العناية بالبشرة

أفضل فاكهة للبشرة

تُعد الفاكهة من أنواع الطعام التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم، وهناك عدد من أنواع الفاكهة التي تساعد على تحسين الجلد واستعادة رونقه ونضارته، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل فاكهة للبشرة تساعد على الحفاظ على شبابها.

أفضل فاكهة للبشرة

من أنواع الفاكهة المفيدة للجلد ويُنصح بتناولها ما يلي:

الموز

هو من أنواع الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والبيوتين والمنجنيز وفيتامين B6 وC، وهذه الفيتامينات تساعد على الحفاظ على مرونة الجلد ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع الشيخوخة، كما يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.

البرتقال

يحتوي البرتقال على مستوى عالي من الفيتامينات، وكذلك بيتا كاروتين والفوسفات وحمض الفوليك والحديد والمغذيات النباتية، يوديد وفلافونويد، ويقال إن هذه المكونات لعلاج البقع الداكنة وكذلك العيوب في الجلد، كما أن قشر البرتقال يمكن بسهولة استخدامه كمسحوق وفركه للحصول على توهج فورى وأكثر إشراقا الجلد لأنها تتصرف مثل التبييض الطبيعي، كما أنه أيضا هو الحبر الذي يزيل الأوساخ وكذلك الجلد الميت ويعطى الجلد شعور أكثر انتعاشًا.

أفضل فاكهة للبشرة

الفراولة

من أنواع الفاكهة التي  تحتوى على مستويات أعلى من فيتامين C وكذلك المنجنيز، ما يساعد على التقشير وكذلك تطهير الجلد، والفراولة يمكن أيضا أن تمنع ترقق الشعر وتترك الجلد لامعة، ويمكن أيضا أن تستخدم كعامل التقشير في فرك البشرة.

الأفوكادو

يعمل على تغذية البشرة، ويزيد من لمعان البشرة ونضارتها، ويشد الجلد، ويساعد على ترطيبه وتنعيمه، كما يعمل على علاج الحروق، ويُقلل من ظهور التجاعيد، ويخلص البشرة من الجلد والخلايا الميتة، مما يزيد من نضارة البشرة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق