الحمل والعناية بالطفل

كيفية تلقيح البويضة بالتفصيل

يحدث الحمل نتيجة تخصيب الحيوان المنوي للبويضة، ثم بعدها تنزرع البويضة المخصبة في بطانة الرحم، والحيوانات المنوية هي عبارة عن خلايا مجهرية يتم إنتاجها من الخصيتين، وأثناء العلاقة الزوجية يخرج الرجل الملايين من الحيوانات المنوية، وفي النهاية يستطيع حيوان منوي واحد تلقيح البويضة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية تلقيح البويضة بالتفصيل.

كيفية تلقيح البويضة بالتفصيل

تبدأ رحلة البويضة فورا انطلاقها من المبيض مرورًا بقناة فالوب نحو الرحم، وتستطيع البويضة أن تعيش من 12-24 ساعة، حيث تتحرك ببطء من خلال قناة فالوب، لمعرفة ما إذا كان هناك أي الحيوانات المنوية حولها أم لا.

إذا كان السائل المنوي موجود في المهبل، يمكن للحيوانات المنوية السباحة من خلال عنق الرحم وفي أنابيب فالوب، للبحث عن البويضة لبدء تخصيبها، يمكن أن يعيش الحيوان المنوي 6 أيام للعثور على البويضة قبل أن يموت، عندما تندمج خلية منوية مع البويضة، تسمى تلك العملية الإخصاب، وتتراوح فترة الحمل النموذجي من 38-42 أسابيع .

عندما تزرع البويضة المخصبة في الرحم، فإنها تطلق هرمونات الحمل التي تمنع بطانة الرحم من التضرر، وهذا هو السبب في أن النساء أثناء الحمل لا تحدث لديهن الدورة الشهرية، ويتم احتساب العمر الفعلي للحمل من خلال اليوم الأول من آخر فترة حيض.

وتعد الطريقة الوحيدة لمعرفة بالتأكيد وجود حمل أم لا، هو أجراء اختبار الحمل، سواء اختبار الحمل المنزلي أو الحصول على اختبار الحمل في الدم بالمعمل.

كيفية تلقيح البويضة بالتفصيل

أعراض الحمل

عند حدوث الحمل تظهر عدة علامات على الجسم ومنها ما يلي:

  • تأخر الدورة الشهرية عند موعدها المعتاد.
  • تورم الثديين.
  • الغثيان أو التقيؤ.
  • الشعور بالتعب.
  • الانتفاخ.
  • الإمساك.
  • التبول أكثر من المعتاد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق