الريجيم والتخسيس

كيفية فقدان الوزن دون رجيم

تسعى العديد من السيدات إلى الحصول على قوام ممشوق، ولكن تكمن المعاناة في اتباع نظام غذائي، خصوصًا مع ضيق الوقت وعدم وجود وقت وطاقة تكفي لممارسة الرياضة مع الرجيم، وهناك عدة أنظمة غذائية يمكن الاعتماد عليها من أجل خسارة الوزن في المنزل دون حرمان، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على طرق فقدان الوزن دون رجيم.

كيفية فقدان الوزن دون رجيم

الحرمان ليس حل لخسارة الوزن، ولكن يكمن الحل في تعديل العادات اليومية لتناول الطعام، ومنها ما يلي:

تقسيم الوجبات

يمكن تناول نفس أنواع الوجبات التي تقدم للأسرة ولكن مع اتباع أسلوب التقسيم، كأن يتم تناول الوجبة على فترتين، حيث يفيد كذلك تقليل كمية الطعام بالوجبة تدريجياً حتى تعتاد المعدة على كمية قليلة من الطعام.

استخدام أطباق أصغر

تساعد هذه الحيلة على تناول كميات أقل من الطعام من خلال جعل الوجبة تبدو بشكل أكبر من حقيقتها، على العكس تماماً مع استخدام طبق كبير الذي قد يؤدي إلى إضافة المزيد من الطعام ظناً بأن كمية الوجبة صغيرة.

المضغ البطيء

يعد مضغ الطعام ببطء طريقة جيدة تساعد في خسارة الوزن، حيث يحقق الشعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية، لأن مراكز الشبع بالدماغ تحتاج لبعض الوقت لاستقبال الإشارات من الجهاز الهضمي.

تناول الكثير من البروتين

يؤثر البروتين على عدد من الهرمونات التي تلعب دوراً في إحساس الجوع والشبع، لذا تساعد إضافة البروتين إلى الوجبات على الشعور بالامتلاء، وتقليل الجوع، وتناول سعرات حرارية أقل.

كيفية فقدان الوزن دون رجيم

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، لذا تعد وسيلة رائعة لخسارة الوزن دون تعب، وخاصة الألياف اللزجة التي تشكل مادة هلامية عند ملامستها الماء، تزيد هذه المادة من وقت امتصاص الطعام وتبطئ تفريغ المعدة، مما يطيل الشعور بالشبع.

شرب الماء بانتظام

يساعد شرب الماء على تناول كميات أقل من الطعام، وخاصة قبل الأكل، إذ يعزز الشعور بالامتلاء وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، كما يحسن شرب الماء من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على طرد السموم من الجسم، وينصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق