الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة فاتحة للشهية دون أدوية

قد يُصاب بعض الأشخاص بحالة من فقدان الشهية، ورفض تناول أي نوع من أنواع الطعام، وهو ما يؤثر على صحة الجسم، فالطعام يساعد على توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أطعمة فاتحة للشهية دون أدوية.

أطعمة فاتحة للشهية دون أدوية

يُعج تناول الطعام أحد السبل الأساسية للتمتع بصحة جيدة، ولكن بالطبع المقصود هو تناول الطعام الصحي المدعم بالعناصر الغذائية، ومن أهم الأطعمة التي يُنصح بتناولها وتساعد على فتح الشهية ما يلي:

الطماطم

تعد الطماطم من أفضل أنواع الخضراوات لفتح الشهية، بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات المهمة، مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وكذلك الأملاح والمعادن، كالحديد والفسفور والكالسيوم، لذلك ينصح بتناول حبة طماطم يومياً.

البصل

يحتوي البصل على فيتامين أ، وفيتامين ج، وعدد من المعادن كالحديد والكالسيوم والفسفور، كما أنه يعد بمثابة مطهر طبيعي للأمعاء.

السبانخ

تعد السبانخ من أكثر أنواع الخضراوات الورقية التي تساهم في فتح الشهية، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساهم في محاربة الأورام السرطانية.

الثوم

الثوم من أهم المواد الغذائية الفاتحة للشهية، إذ نجده دائماً في المطاعم بجانب الأطعمة ويدخل في تكوين العديد من الوصفات الشهية، كما يمكن إضافته للسلطة، وخصوصاً سلطة الخضراوات الورقية، لأنها تحتوي على ألياف مغذية للجسم.

أطعمة فاتحة للشهية دون أدوية

التمر والحليب

يعد التمر والحليب من الأطعمة التي تساعد على فتح الشهية، بسبب احتوائه على المواد الدهنية والسكرية، والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تفتح الشهية، ويُفضل تناول 7 تمرات مع نصف كوب حليب قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

الكبد

يحتوي الكبد على الحديد وعدد من الفيتامينات المهمة جداً للجسم، إذ إنه يساهم في زيادة الشهية لمن يعاني من فقدانها، ويفضل طهيه مع الثوم والبصل لمزيد من فتح الشهية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق