الديكور المنزلي

طرق إزالة الخدوش من الزجاج

خدوش الزجاج من المشكلات التي تظهر لعوامل كثيرة، وقد يكون من المهم معالجتها حتى لا يزداد الخدش ويصل إلى حد الكسر، ولهذا يُفضل علاجها، وفي “بنات one” نتعرف على طرق إزالة الخدوش من الزجاج.

طرق إزالة الخدوش من الزجاج

إذا كان الخدش صغير الحجم بدرجة كبيرة، جرب إحدى الطرق الآتية:

معجون الأسنان

قد تنجح تلك الطريقة على الخدوش الصغيرة للغاية لكن قد تكن صعبة بالنسبة للخدوش التي تبدو عميقة أو واضحة حقًا، ويمكن استخدامها ذلك عن طريق وضع نقطة صغيرة جدًا من معجون الأسنان على قطعة قماش نظيفة للتلميع، ويفضل استخدم معجون أسنان مبيض للحصول على نتائج أفضل، ثم ادعكه فوق الخدش، وقم بتكرار ذلك حسب الحاجة، ثم قم بمسح بقايا معجون الأسنان بواسطة قطعة قماش مبللة.

محلول الأمونيا

اخلط ثلاثة أكواب من المياه مع 15 ملل من الأمونيا، ثم قم بغمس قطعة قماش نظيفة في المحلول لتبليلها، وادعك الخدش بواسطة قطعة القماش باستخدام حركات دائرية، ثم قم بمسحها، وقم بتكرار الخطوة حسب الحاجة حتى يبدو الخدش أفضل.

طرق إزالة الخدوش من الزجاج

إزالة خدوش سطح البوتاجاز

يمكنك إزالة خدوش الموقد المسطح بواسطة عدة طرق هي:

صودا الخبز والمياه

اترك الموقد المسطح يبرد تمامًا قبل البدء في إزالة الخدوش، حيث قد يسبب إضافة معجون صودا الخبز أو كريم التنظيف إلى سطح الموقد المسطح الساخن في عمل شقوق، ثم استخدم صودا الخبز عن طريق خلط صودا الخبز والمياه معًا لتكوين معجون سائل القوام، وينبغي أن يكون قوام المعجون مزيج بين البودينغ والشكل السائل، وقد تحتاج إلى تقليب المعجون للتأكد من عدم وجود كتل من صودا الخبز.

استخدم قطعة قماش ناعمة لإضافة صودا الخبز إلى الخدوش، ثم قم بفرك الخدوش بقطعة القماش بواسطة حركات دائرية رقيقة، ثم استخدم قطعة قماش للتخلص من بقايا صودا الخبز الزائدة على الموقد المسطح بعد المعالجة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق