الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طعام للضغط المرتفع

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي تنتج بسبب استهلاك بعض الأطعمة، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم، ولهذا يمكن التحكم في الأمر من خلال اتباع نظام غذائي سليم، والحفاظ على اتباع أسلوب حياة صحية، وإليك من “بنات one” أفضل طعام للضغط المرتفع.

أفضل طعام للضغط المرتفع

من أهم الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم ما يلي:

البنجر

يمكن لشرب عصير البنجر أن يسيطر على ارتفاع ضغط الدم، وذلك عند تناول كوبًا واحدًا من عصير البنجر لمدة شهر تقريبًا، وعلى الرغم من أن البنجر المطبوخ والنيء له تأثير في تقليل ارتفاع ضغط الدم، إلا أن تأثير البنجر النيء يكون تأثيره أكبر.

البطيخ

يحتوي البطيخ على عنصر أساسي معروف بخفض ضغط الدم ينتج السيترولين الموجود في البطيخ أكسيد النيتريك المعروف بإرخاء الأوعية الدموية، يؤدي ذلك إلى خفض ضغط الدم المرتفع والسيطرة عليه.

أفضل طعام للضغط المرتفع

الشوفان

يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان المعروف بقدرته على التحكم في ضغط الدم كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على صحة الأمعاء وتتحكم في نسبة الكوليسترول وبالتالي تتحكم في ضغط الدم.

الثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادة للأكسدة، كما نه يسرع أيضًا من إنتاج أكسيد النيتريك ويريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم. بصرف النظر عن هذا، فإن الأليسين الموجود في الثوم مفيد لجسم الإنسان بعدة طرق أخرى.

الخضروات الورقية

الخضراوات الورقية الطازجة من المغذيات التي من المعروف أنها توفر عددًا من الفوائد لصحة الإنسان من بين العديد من الفوائد، فإن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم هي أيضًا فائدة صحية تقدمها الخضراوات الورقية الخضراء، حيث إن الخضراوات مثل السبانخ والكرنب مفيدة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق