الريجيم والتخسيس

رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن

حساب السعرات الحرارية عند اتباع الرجيم أحد الطرق التي تساعد على فقدان الوزن، حيث يتم معرفة السعرات الحرارية الموجودة في الطعام وحساب النسبة التي يحتاج لها الجسم، وتناول كمية أقل منها ب 500 سعر حراري، حتى يقوم الجسم بحرق الدهون الموجودة بالجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن وكيفية تطبيقه.

رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن

يتم حساب السعرات الحرارية اليومية عن طريق ما يلي:

السعرات الحرارية اليوميَّة = الوزن الحالي × 24 (ساعات اليوم) × 1 سعرة حرارية.

ويحقُّ للذكور استهلاك 2500 سعرة حرارية في اليوم، في مُقابل 1800 سعرة للإناث، وتعتبر الأرقام المذكورة قابلة للتغيير، حسب العمر والطول والوزن وعمليَّة الإحراق وطبيعة النشاط البدنيّ المبذول.

فإذا كان وزن المرأة 70 كيلو جرامًا، فإنَّ السعرات الحرارية التي تحتاج لها: 70 × 24 × 1 = 1680 سعرة حرارية خلال اليوم، ولكن في حال الرغبة في خفض الوزن، تحتاج أنثى تبلغ ثلاثين سنة من عمرها (طولها 1.55 مترًا ووزنها 58 كيلو جرامًا)، ولا تمارس النشاطات البدنية، إلى 1200 سعرة خلال النهار، في حال الرغبة في خسارة 3 كيلو جرامات ليصبح وزنها 55 كيلو جرامًا.

رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن

وللحفاظ على الوزن، يجب عليها اكتساب نفس عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، ، وعند الرغبة في خسارة الوزن، يجب تقليل السعرات 500 سعرة تقريبًا في اليوم لخسارة نصف كيلو جرام من الوزن في نهاية الأسبوع، أو تقليل السعرات 1000 سعرة في اليوم لخسارة كيلو جرام في الأسبوع.

ولكن، ينصح الأطباء بعدم تقليل الوزن أكثر من كيلو جرام خلال الأسبوع، حتَّى لا يفقد الجسم حيويته، ويجب العلم أن الهرمونات، كالنوم والتوتر والتفكير، تؤثِّر أيضًا على نسبة الإحراق بالجسم، علمًا بأنه لا يجب أن تتناول المرأة أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم، والذكر أقلّ من 1500 سعرة حرارية خلال النهار، على أن تقسّم السعرات الحرارية على 3 وجبات رئيسة ووجبتين خفيفتين

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق