العناية بالشعر

كيف أحصل على شعر لامع وناعم

الشعر هو تاج المرأة، فهو يضيف جمالا وجاذبية مهما كان نوع الشعر، ولكن ما يهم هو أن يكن صحي ولامع، غير مقصف وباهت، لهذا لابد من العناية به يوميًا للحفاظ عليه من العوامل المختلفة، وفي السطور التالية من “بنات one” نجاوبك على كيف أحصل على شعر لامع وناعم من خلال عرض عدة خطوات بسيطة.

كيف أحصل على شعر لامع وناعم

من الحيل التي تساعد على تغذية الشعر وإضافة اللمعان للشعر ما يلي:

زيت جوز الهند

من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبهن فهو يحتوي على مرطبات طبيعية تحسن من بصيلة الشعر وتضيف لها اللمعان، ولاستخدامه يتم وضع القليل في راحة اليد وتدليك الشعر به من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل كالمعتاد.

الماء البارد

غسل الشعر بالماء البارد له فوائد كثيرة على الشعر، فهو يعمل على تغليف الطبقات الخارجية للشعر مما يساعد على عكس الضوء مما يساعد على جعل الشعر لامع، ولهذا يُنصح بعد الانتهاء من غسل الشعر بالماء الدافئ أن يتم شطفه مرة أخيرة بالماء البارد من أجل غلق المسام.

فرشاة طبيعية للشعر

استخدام فرشاة طبيعية للشعر يساعد على الحفاظ على البصيلة، فهي تتميز بكونها أكثر رقة ونعومة على الشعر، كما أنها تساعد على توزيع الزيوت الطبيعية بالشعر من الجذور حتى الأطراف، مما يحافظ على لمعان الشعر.

كيف أحصل على شعر لامع وناعم

ماسك ترطيب

احرصي على استخدام الماسكات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وذلك مرة أسبوعيًا، مع الحرص على تدليك الشعر به بعد الاستحمام وتركه لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر كالمعتاد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق