العناية بالبشرة

أفضل حل لعلاج حب الشباب وآثاره

حب الشباب من المشاكل المزعجة التي يكثر ظهورها لدى أصحاب البشرة الدهنية، وتتمثل مشكلتها في كونها تحتاج إلى الوقت ليتم التخلص منها نهائيًا، وهناك عدة طرق تساعد على علاجها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل حل لعلاج حب الشباب وآثاره.

أفضل حل لعلاج حب الشباب وآثاره

حب الشباب من المشاكل التي تظهر في سن المراهقة ومن أساليب العلاج المستخدمة ما يلي:

العلاجات الدوائية

من الطرق المُستخدمة في علاج حب الشباب استخدام العلاجات الدوائية مثل الريتينويد، والبنزويل بيروكسيد، وحمض الساليسيليك، والمضادات الحيوية.

تناول المكملات الغذائية

يلعب الزنك دورًا هامًا في التئام الجروح، والمساعدة على تقليل الالتهاب، فجد وجد أن تناول 30-45 مجم من عنصر الزنك يوميًا، يساعد على تقليل البثور في البشرة.

خميرة البيرة

تناول خميرة البيرة يعمل على تقليل البثور، حيث تمد الجلد بالعديد من الفيتامينات والكروم والنحاس والحديد والزنك، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والتي تساعد على علاج حب الشباب.

أفضل حل لعلاج حب الشباب وآثاره

التقشير الكيميائي

يُستخدم التقشير الكيميائي في علاج العديد من مشاكل البشرة ومنها حب الشباب، ويتم استخدام فيها المحلول الكيميائي مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو حمض الريتينويك، ويستلزم عادة تكرار العلاج إذا ظهرت مرة أخرى.

حقن الستيرويد

يمكن علاج حب الشباب العقدية والكيسية بحقن عقار الستيرويد مباشرة فيها، ويؤدي هذا العلاج إلى تحسن سريع ويساعد على تقليل الألم، وقد تشمل الآثار الجانبية ترققا في المنطقة المعالجة.

الكريمات الطبية

يُستخدم كريمات الريتينول الموضعية في علاج حب الشباب، حيث يؤثر على نمو الخلايا، مما يؤدي إلى زيادة معدل دوران الخلايا لفتح المسام، ويجب استخدام كريمات الريتينول الموضعية بشكل مستمر، ويستغرق من 8-12 أسبوعًا للحصول على النتائج، ولكن لا يمكن صرف الريتينول إلا بوصفة طبية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق