مكياج وميك أب

أهم أدوات المكياج للمبتدئات

المكياج من المستحضرات الأساسية التي لا تستغنى عنها السيدات، حيث عند وضع لمسات بسيطة منه يضيف جمالاً وجاذبية للوجه، وهناك أنواع وأدوات كثيرة من المكياج لكل منها استخدام محدد، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم أدوات المكياج للمبتدئات.

أهم أدوات المكياج للمبتدئات

من الأدوات الأساسية التي تستخدم باستمرار ما يلي:

كريم BB

يساعد كريم بي بي على إخفاء عيوب البشرة، كما أنه يساعد على منح تغطية جيدة للبشرة، كما يحتوي على نسبة ترطيب تساعد على الحفاظ على نعومة الجلد، ويتم وضعه قبل المكياج وتوزيعه جيدًا.

الماسكارا

تساعد الماسكارا على تغيير شكل العين، حيث تجعل الرموش تبدو أطول وأكثر كثافة، وهو ما يساعد على إظهار جمال العين.

الكونسيلر

يستخدم الكونسيلر من أجل إخفاء عيوب البشرة، وتوحيد لونها، حيث يتم وضعه فوق البقع الداكنة والهالات السوداء أسفل العين، ولكن المهم عند وضع الكونسيلر اختيار اللون المناسب.

أحمر الخدود

أحمر الخدود أو ما يُعرف باسم “البلاشر” هو عبارة عن لون وري أو خوخي يتم وضعه على الوجنتين من أجل إبراز تلك المنطقة وجعل الوجه يبدو أكثر نضارة، ولكن يجب عدم المبالغة في وضعه حتى لا يأتي بنتيجة عكسية.

أهم أدوات المكياج للمبتدئات

أحمر الشفاة

الروج من أكثر أدوات المكياج استخدامًا، حيث يضيف لمسة جمالية للشفاة، وهناك أنواع وألوان كثيرة من أحمر الشفاة يتم اختيارها على أساس ألوان بقية المكياج بحيث يصبح الشكل متناسق.

الكحل

الكحل أو الايلاينر من الأدوات المميزة التي تضيف جمال وجاذبية للعين، ويتم رسمهم على الجفن الأعلى فوق خط الرموش، وأسفل الرموش السلفية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق