الصحة والجمال - لايف ستايل

وصفات لعلاج الأرق الشديد

الأرق هو صعوبة النوم، أو القيام في منتصف الليل من النوم، أو الاستيقاظ في الصباح الباكر على غير العادة، ولهذا يعتبر الأرق من المشكلات المزعجة، وهو مشكلة عامة تزداد حدتها بين المراهقين وعند التقدم في العمر، ويمكن علاجه من خلال علاج السبب وتغيير العادات اليومية، وفي “بنات one” نتعرف على وصفات لعلاج الأرق الشديد بدون أدوية.

وصفات لعلاج الأرق الشديد

من الطرق التي تساعد على علاج الأرق ما يلي:

الحبوب المنومة

يساعد على علاج المشكلة بشكل مؤقت، وذلك للأسباب المؤقتة، ولهذا لا يُعد خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من سبب غير واضح، بل يمكن أن تزيد الحبوب المنومة من المشكلة.

الاسترخاء

يعتبر الاسترخاء أحد الطرق التي تساعد على علاج مشكلة صعوبة النوم، حيث يساعد على تهدئة النفس والشعور بالراحة، والتخلص من الإجهاد، مما يساعد يريح العقل ويساعد على النوم، ويمن الاستفادة من تمارين الاسترخاء والتي تتمثل فيما يلي:

  • إخراج الهواء بالزفير بالكامل من خلال الفم.
  • استنشاق الهواء من خلال الأنف والعد حتى الرقم أربعة.
  • حبس الأنفاس والعد حتى الرقم سبعة.
  • الزفير من خلال الفم والعد حتى الرقم ثمانية.
  • تكرار الدورة ثلاث مرات.

وصفات لعلاج الأرق الشديد

التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية المعتدلة على تحسين المزاج، والنوم بشكل أفضل، ومنح الجسم المزيد من الطاقة، ولهذا تلعب الرياضة دور هام في النوم بشكل جيد.

التأمل

التأمل هو أسلوب علاج الأرق مجرب، حيث قد تؤدي ممارسة التأمل واليوجا إلى تقليل التوتر وتحسين التركيز وتعزيز المناعة، وتسهيل النوم بشكل أفضل، كما يمكن أنها تساعد على الاسترخاء.

النوم الصحي

النوم الصحي مصطلح يطلق على مجموعة من عادات النوم تساعد على النوم بسهولة وعمق، مثل الالتزام بجدول زمني ثابت ومنتظم لمواعيد النوم والاستيقاظ أو المداومة على حمام ساخن قبل النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق