العناية بالشعر

طريقة التخلص من تساقط الشعر

تساقط الشعر ينتج بسبب العديد من العوامل المختلفة، مثل العوامل الوراثية أو التلوث البيئي أو التعرض لضغوطات عصبية ونفسية، أو اتباع نظام غذائي غير صحي، وغيرها من الأسباب، ولإن الشعر هو من أهم علامات الجمال لدى المرأة، لذا فهي تسعى إلى العناية والحفاظ عليه باستمرار، ولهذا في “بنات one” نستعرض طريقة التخلص من تساقط الشعر من خلال بعض الوصفات المنزلية.

طريقة التخلص من تساقط الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر من خلال بعض النقاط والتي تتمثل فيما يلي:

ماسك البيض

يتميز البيض باحتوائه على نسبة عالية من البروتين والكبريت والزنك والفسفور، مما يساعد على تغذية الشعر ووقف التساقط، ويمكن استخدام البيض عن طريق خلط بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، بمقدار متساوي ثم استخدام فرشاة لوضع العجينة من الجذور حتى الأطراف، وتركها لمدة 25 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف وماء بارد، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

طريقة التخلص من تساقط الشعر

ماسك زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه من خلال تسخين 2-3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ووضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك بلطف وتركه طوال الليل أو لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك جل الصبار

يساعد جل الصبار على علاج قشرة الرأس وبالتالي وقف التساقط، وذلك من خلال وضع القليل من جل الصبار على الأصابع ثم تدليك فروة الرأس مباشرة وتركه على الرأس لمدة ساعة ثم غسل الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق