العناية بالبشرة

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز هي عبارة عن مسحوق أبيض يتم استخراجه من ينابيع المياه المعدنية، ويُستخدم لعدد من الأغراض منها الطهي وتطهير الأثاث والتنظيف، كما أن له فوائد علاجيه للبشرة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه.

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه

صودا الخبز من المكونات التي تستخدم من قرون كوسيلة فعالة في العناية بالبشرة، حيث تعمل على ما يلي:

القضاء على حب الشباب

تساعد صودا الخبز على منع التفاعلات المُسببة لإنتاج الزهم بشكل متزايد، والذي يُسبب انسداد المسام وتراكم البكتيريا وتكون حب الشباب، كما تعمل على امتصاص الزيت فتُصحح من اختلال درجة الحموضة في الجلد.

كما تحتوي على مواد مطهره ومضادة للجراثيم، مما يساعد على شفاء الجلد من الالتهابات الفطرية، وعلاج حب الشباب.

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه

التخلص من الجلد الميت

تعتبر بيكربونات الصوديوم من المواد الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الطبقات الميتة من الجلد، فهي بمثابة مواد طبيعية بديلة عن المنتجات والمستحضرات التجارية غالية الثمن، نتيجة خلوها من المواد الكيميائية التي تضر البشرة.

التخلص من الرؤوس السوداء

تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للفطريات البكتيرية، ومواد مضادة لعلاج الالتهابات وعليه فهي تساعد على التخلص من البثور والرؤوس السوداء، وتبقى البشرة نظيفة، كما تساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة على السطح، لهذا فهي تعتبر أفضل العلاجات المضادة للفطريات والمخففة لالتهاب الجلد.

مظهر للبشرة

هي من المطهرات الجيدة التي يمكنك استخدامها لفرك اليدين وكعبي القدم، وذلك عن طريق خلطها مع الماء الدافئ ثم غسلهما وتنشيفهما، فتساعد على الحصول على يدين وكعبين ناعمي الملمس بسلاسة لا مثيل لها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق