الحمل والعناية بالطفل

أعشاب تضر المرضع لا يجب تناولها

هناك بعض الأعشاب التي تُؤثر على كمية حليب الثدي، وهو ما يؤثر على صحة الرضيع، ويتأثر نموه، ولهذا لا يجب على الأم تناول تلك الأعشاب، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أكثر أعشاب تضر المرضع وتؤثر على جودة الحليب.

أعشاب تضر المرضع لا يجب تناولها

من الأعشاب التي تؤثر على جودة الحليب ما يلي:

شاي حكيم

يعمل على خفض أو القضاء على إمدادات حليب الثدي ومع ذلك لم يذكر أي بحث بتقييم تأثيره على الرضيع، مع العلم أن الجرعات العالية منه يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم وتسبب الغثيان أو الدوخة، لذلك يجب على الأم التوقف عن استخدامها في حالة ظهور أي أعراض.

عشبة الياسمين

قد يخفض الياسمين مستويات البرولاكتين، وهو هرمون يساعد على إنتاج حليب الثدي وبالتالي فتناولها يتسبب في انخفاض نسبة الحليب و التأثير عليه وقد يصل ذلك إلى توقف إنتاج ثدي الأم للحليب.

أعشاب تضر المرضع لا يجب تناولها

النعناع

قد يقلل النعناع من إدرار الحليب عندما يضعه الشخص مباشرة على الثديين، لذلك يجب ألا تستخدمه الأمهات أبدًا إذا كانوا لا يزالون يرضعون أو يضعون رضيعًا على الصدر.

البقدونس

قد يتسبب البقدونس في خفض مستويات البرولاكتين المسؤول عن خروج الحليب من ثدي الأم وبالتالي فإن تناوله يؤثر على كفاءة الحليب، لذلك يجب تناوله بكميات بسيطة كجزء من السلطة.

المرمرية

تشير العديد من المصادر إلى أن تناولها يتسبب في انخفاض نسبة حليب الأم ومع الاستمرار ينتج عن ذلك جفاف الحليب في ثدي الأم، والإفراط في تناولها يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم والإصابة بالغثيان والشعور بالدور.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق