العناية بالشعر

طريقة وضع الخميرة على الشعر

الشعر له قدسية خاصة لدى المرأة، حيث يزيد من جاذبيتها، وللعناية بالشعر يُفضل استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر ومده بما يحتاج له من تغذيه، ومن أهم الوصفات المستخدمة للشعر الخميرة، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة وضع الخميرة على الشعر وفوائدها.

طريقة وضع الخميرة على الشعر وفوائدها

الخميرة من أشهر المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها للشعر، بسبب كونها غنية بالعديد من العناصر والمغذيات الرئيسية للجسم، وتستخدم الخميرة كما يلي:

لزيادة لمعان الشعر

تعمل الخميرة على زيادة لمعان الشعر والحفاظ عليه وذلك عند خلطها مع ملعقة عسل وملعقة سكر والقليل من الماء وملعقة خردل، ثم يوضع الخليط على الشعر ويُترك لمدة ساعة، ثم يُغسل.

علاج خشونة الشعر

يمكن استخدام الخميرة لعلاج خشونة الشعر وذلك من خلال خلطها بكمية مناسبة من الحليب الساخن، وملعقتين عسل، ثم يوضع الخليط على الشعر مع التدليك ويُترك لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالطريقة المعتادة.

علاج الشعر التالف

يتم خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع معلقة كبيرة من السكر وكمية قليلة من الماء ويترك الخليط لمدة ربع ساعة أو حتى يختمر ثم يتم وضعه على الشعر، وتعمل هذه الخلطة على علاج الشعر التالف مع تكرار الاستخدام.

طريقة وضع الخميرة على الشعر

التخلص من القشرة وتساقط الشعر

تساعد الخميرة على التخلص من القشرة بشكل نهائي، كما تساعد على ترطيب فروة الرأس، بالإضافة إلى علاج تساقط الشعر، وذلك عن طريق خلط نصف ملعقة من الخميرة الفورية، وملعقة من الحليب الدافئ، وصفار بيضة، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم قومي بتوزيع الخليط علي الشعر بالكامل وذلك باستخدام مشط خشبي، لضمان وصول القناع لأطراف الشعر، ولتنشيط الخميرة وزيادة امتصاص الشعر للبروتينات والمعادن والفيتامينات الموجودة بها، ثم قومي بوضع غطاء بلاستيكي على الشعر، ومن فوقه منشفة مبللة بالماء الساخن، واتركي هذا القناع على الشعر لمدة ساعة تقريبًا، وبعدها اغسلي الشعر جيدًا بالماء الدافئ، مع استخدام كمية قليلة من البلسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق