العناية بالبشرة

أفضل خلطة للهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء أسفل العين من المشكلات التي تظهر على البشرة بدرجات مختلفة، حيث ترجع إلى عوامل عديدة، ويُحدد السبب درجتها ومدى صعوبة التخلص منها، ويعتبر الحل الأمثل لعلاج الهالات السوداء استخدام الوصفات الطبيعية والاستمرار عليها، والحصول على التغذية الجيدة، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض أفضل خلطة للهالات السوداء تحت العين والأسباب المؤدية لها.

أسباب الهالات السوداء حول العين

من العوامل التي تُسبب ظهور الهالات ما يلي:

  • التعرض لأشعة الشمس: تميل الهالات الداكنة للظهور لدى الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بصورة مفرطة.
  • العوامل الجينية والوراثية: تلعب الجينات الوراثية دوراً ملحوظاً في ظهور مشكلة تصبغ محيط العينين وتفاقمها.
  • عادات النوم الخاطئة: تعد عادات النوم غير الصحية سبباً رئيسياً في ظهور مشكلة هالات العينين وتفاقمها، حيث أن السهر لأوقات متأخرة من الصباح، واستبدال ساعات النوم الليلية بالنوم خلال النهار، واعتياد النوم على البطن أو أحد الجانبين بدلاً من النوم على الظهر، كل هذه العوامل من شأنها أن تزيد من إرهاق العين وهو ما يؤدي بدوره إلى ظهور مشكلة الهالات الداكنة.
  • احتباس السوائل تحت الجلد: تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح بكثرة تعمل على تراكم الدم في محيط العينين، وإكسابه اللون الداكن.
  • الإصابة بفقر الدم: يحدث فقر الدم عادةً نتيجة نقص خلايا الدم الحمراء التي تمد أنسجة الجسم المختلفة بالأكسجين، وهذا النقص من شأنه أن يغير لون الدم في الشعيرات الدموية الموجودة في محيط العينين إلى اللون الداكن.

أفضل خلطة للهالات السوداء تحت العين

أفضل خلطة للهالات السوداء تحت العين

من أفضل الوصفات التي تساعد على علاج الهالات أسفل العين ما يلي:

القهوة

تعتبر القهوة من أفضل أنواع الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج الهالات السوداء، وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد، وتحفيز الدورة الدموية.

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من الماء، ثم ضعي القليل من المزيج بلطف تحت العين واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، بعد ذلك اغسلي عينيك برفق بواسطة قطعة قطن مبللة بالماء ثم قومي بترطيبها بواسطة كريم العينين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق