الريجيم والتخسيس

طرق التخلص من الكرش نهائيا

دهون البطن هي من المشكلات المزعجة، والتي تنتج بسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون، مع عدم ممارسة الرياضة، وهو ما يُسبب زيادة الوزن، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم طرق التخلص من الكرش نهائيا.

طرق التخلص من الكرش نهائيا

التخلص من البطن يحتاج إلى تغيير بعض العادات اليومية والالتزام بما يلي:

التوقف عن المشروبات المحلاة

التوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي على السكر مثل المشروبات الغازية، كما يجب تناول الشاي والقهوة بدون سكر لتحقيق الاستفادة منهم دون زيادة بالوزن.

التوقف عن الحلويات

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الكرش تناول الحلويات التي تحتوي على نسب عالية من السكر.

تناول الفاكهة

تحتوى الفاكهة على ألياف، والألياف تشعرك بأن معدتك ممتلئة لفترة أطول، وستجعلك لن تأكل كثيرًا، وتحتوى الفاكهة أيضًا على العديد من الفيتامينات الصحية، ومضادات الأكسدة.

تناول الخضروات

الخضراوات تحتوى على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة، لهذا يجب الحرص على تناول جميع الألوان من الخضراوات، حيث يحتوى كل منها على عناصر مغذية مختلفة، مثل الفاكهة، كما يحتوي الخضار على الكثير من الألياف، مما يجعله يستغرق وقتًا أطول في الهضم.

تناول اللحوم

اللحوم الخالية من الدهن، مثل اللحم البقري، والدجاج، والبيض الكامل، والسمك، البروتين الجيد، تحتوى على نسبة جيدة من البروتين الذي يساعد على تقليل الدهون.

طرق التخلص من الكرش نهائيا

تجنب الكربوهيدرات المصنعة

تجنب الكربوهيدرات المصنعة منع تكون دهون البطن، حيث يتم استخدام الكربوهيدرات المصنعة في السكر، ومن السكر إلى الدهون في البطن، كما أنها تزيد من الشهية، وتشمل الكربوهيدرات المصنعة الدقيق الأبيض، الخبز، والأرز، والمعجنات، والصودا، والوجبات الخفيفة والمكرونة، والحلويات، وحبوب الإفطار.

اختيار الدهون الصحية

استبدال الزيوت العادية بالزيوت الصحية التي لا تزيد من الدهون الضارة بالجسم مثل زيت جوز الهند، الأفوكادو، عباد الشمس، أو زيوت الزيتون، كما يساعد ذلك على إنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق