الصحة والجمال - لايف ستايل

ما الأغذية التي تقوي الأعصاب

التهاب الأعصاب من المشكلات المزعجة، والتي تصيب العديد من السيدات، وتتراوح ما بين بسيطة وشديدة، ويزداد الإصابة بها عند التقدم في العمر، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما الأغذية التي تقوي الأعصاب.

ما الأغذية التي تقوي الأعصاب

من الأطعمة التي تساعد تعزيز الأعصاب ما يلي:

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات على نسب عالية من فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ والمغنيسيوم، وكلها عناصر غذائية مهمة لتحسين أداء الجهاز العصبي، ومنها السبانخ والجرجير.

السمك 

يحتوي السمك على الأحماض الدهنية التي تساعد على حماية الأعصاب وغلاف المايلين في الدماغ، كما يعمل على التئام الأعصاب، ويعد من أبرز أنواع السمك التي تعمل تقوية الأعصاب هو السلمون،.

الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على 70% على الأقل من الكاكاو، مما يساعد على خفض ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب، وتحسين الحالة الصحية للأعصاب.

البروكلي 

وهو أحد النباتات الغنية بفيتامين K المعروف بفعاليته في تحسين أداء الدماغ والمهارات المعرفية، كما يحتوي على مركب يمكنه أن يبطئ من تلف الناقل العصبي، أستيل كولين، الذي يحتاج له الجهاز العصبي المركزي لأداء وظيفته بشكل صحيح.

ما الأغذية التي تقوي الأعصاب

المكسرات والحبوب والبذور والبقوليات

  • الحبوب الكاملة: فهي مصدر جيد للكربوهيدرات التي قد تساعد على رفع مستويات السيروتونين في الجسم، مثل: الأرز البني، والدخن، والشوفان.
  • البقوليات الغنية بالبروتينات: مثل”الفاصوليا السوداء، والفول، والحمص”.
  • البذور الغنية بأحماض أوميجا 3: مثل “بذور الكتان، وبذور الشيا”.
  • المكسرات: التي تعد مصدرًا جيدًا للسيروتونين، وهو أحد المركبات الكيميائية التي تساعد على تحسين المزاج، مثل: اللوز، والكاجو، والجوز.

المشروم

يحتوي الفطر على نسبة عالية من فيتامين ب6 والذي قد يكون له تأثير إيجابي مباشر على إنتاج السيروتونين والنواقل العصبية الهامة للصحة العصبية والنفسية، لذا فإن تناول الفطر قد يساعد على تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق