الديكور المنزلي

كيفية غسل الذهب في البيت

الذهب من أكثر أنواع الاكسسورات التي تحبها السيدات، وهو من الأشياء الثمينة التي لا تفقد قيمتها مع الوقت، ولكنه يحتاج إلى التنظيف، حيث يفقد لمعانه، كما تعمل مادة الكبريت المتواجدة في الهواء على تشكيل طبقة سوداء على المعدن، وهناك طرق بسيطة يمكن تنظيفه واستعادة لونه به، وإليك من “بنات one” كيفية غسل الذهب في البيت واستعادة بريقه.

كيفية غسل الذهب في البيت

هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها في المنزل لتنظيف الذهب وإعادة اللمعان له ومنها ما يلي:

سائل تنظيف الأطباق

ضعي سائل الصحون في وعاء وأضيفي له الماء الفاتر، ثم ضعي الذهب به مع مسحها بواسطة فرشاة الأسنان، ثم يغسل تحت الماء الجاري وتجفف.

كيفية غسل الذهب في البيت

سائل تنظيف المجوهرات

احضري سائل تنظيف المجوهرات من محلات بيع الفضة، وهو من الوسائل الجيدة التي تساعد على تنظيف المعدن الثمين ويتم استخدامه عن طريق خلط كمية قليلة منه مع الماء الدافئ، ثم يوضع الذهب في الماء ويتم فركه بفرشاة الأسنان، ثم يُشطف بالماء الجاري، ثم يجفف.

القرص الفوار

يُستخدم القرص الفوار الخاص بتنظيف الأسنان في تنظيف الذهب وإعادة اللمعان له، ويُستخدم عن طريق وضع كوب من الماء في وعاء وإضافة له القرص الفوار ثم يوضع الذهب به ويُترك لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف أسفل الماء الجاري ويُجفف.

وفي العموم لا يُستخدم الماء المغلي عند تنظيف الذهب وخصوصًا في حال وجود أحجار وفصوص عليه، وذلك لأنها قد تكون دقيقة الأطراف، مع الإشارة إلى أن سكب الماء الساخن مباشرة على الأحجار قد يؤدي إلى تكسُّرها أو تشققها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق