العناية بالبشرة

أفضل أطعمة تطول الأظافر

تناول الطعام الصحي ينعكس على صحة الجسم والبشرة والشعر، كما تتأثر الأظافر به كثيرًا، فالأظافر هي دليل الصحة العامة للجسم، ومدى الحصول على العناصر الأساسية من فيتامينات ومعادن، وهناك عدد من الأطعمة المفيدة التي تؤثر على صحة الأظافر، فتعرفي معنا في “بنات one” على أفضل أطعمة تطول الأظافر وتعالج ضعفها.

أفضل أطعمة تطول الأظافر

من أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية الأظافر وتطويلها ما يلي:

السبانخ

ينتج ضعف الأظافر من نقص فيتامين ب12، أو حمض الفوليك لهذا يُنصح بالإكثار من تناول البقوليات والأوراق الخضراء الداكنة، والتي منها السبانخ والجرجير وغيرهم من الخضروات الورقية.

البيض

البروتين أحد أهم العناصر الأساسية لنمو الشعر والأظافر، ويحتوي البروتين على نسبة عالية من البروتين، ولهذا فهو من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من هشاشة الأظافر، كما يمكن الحصول على البروتين من أطعمة أخرى مثل الدجاج والمكسرات واللحوم.

أفضل أطعمة تطول الأظافر

زيت بذور الكتان

يحتوي زيت بذر الكتان على نسبة جيدة من الأحماض الدهنية الطبيعية التي تحافظ على نضارة البشرة، وتعالج هشاشة الأظافر، ويتواجد زيت بذر الكتان في زيت السمك أو المكسرات.

الطماطم

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الطماطم والفلفل الأخضر والبرتقال يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل جيد وهو عنصر مهم للحفاظ على جمال وصحة الأظافر، لهذا يُنصح بتناول الطماطم مع السبانخ لمساعدة الجسم على امتصاص أكبر قدر من الحديد الموجود بالسبانخ.

السلمون

السلمون من الأطعمة الغنية بدهون الأوميجا ٣ التي تساعد على تكوين البروتين في الجسم، وعلاج جفاف الجسم المتسبب في ضعف الأظافر، فاحرصي على تناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد ومن الأنواع الأفضل لصحة الجسم سمك التونة والسلمون والماكريل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق