الديكور المنزلي

كيفية تنظيف المطبخ بسهولة

المطبخ من الغرفة المعرضة للاتساخ باستمرار، حيث يُستخدم طوال اليوم في تحضير الطعام، ولهذا قد تجد السيدات صعوبة في تنظيفه، فهو يحتاج إلى الترتيب والتنظيف المستمر، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تنظيف المطبخ بسهولة وفي وقت بسيط.

كيفية تنظيف المطبخ بسهولة

اتبعي الخطوات التالية لتنظيف المطبخ دون عناء:

الأطباق المتسخة

اغسلي كل الأطباق المتسخة لديك من أجل جعل الحوض نظيفًا حتى يمكن استخدامه لأي غرض بسهولة، فقومي بمليء الحوض بالماء الساخن، وضعي به الصابون واتركي الأطباق تنقع لمدة خمس دقائق ثم ابدئي في الغسيل.

تنظيف أدراج المطبخ

إذا كنت تريدين تنظيف مطبخك بسرعة، اتبعي القاعدة القديمة من الأعلى إلى الأسفل ومن الأمام إلى الخلف، حيث أنها نوفر عليك الكثير من الوقت والجهد حتى لا يتضاعف عملك.

استخدمي الليمون

يساعد الليمون على التخلص من البقع العنيدة، كما أنه يضيف رائحة جيدة للمطبخ، ولهذا ضعي الليمون في الماء الساخن، ثم أضيفي كوبًا من صودا الخبز، ثم نظفي الموضع بهذا الخليط، بعد ذلك اشطفي المكان بالماء والخل وقومي بتجفيفه جيدًا.

كيفية تنظيف المطبخ بسهولة

تجنبي معطرات الجو في المطبخ

لا يُنصح باستخدام معطر الهواء الصناعي في المطبخ، حيث قد يتساقط بداخل الأوعية والطعام، والأفضل هو وضع القليل من الماء في إناء وإضافة له عود قرفة وفانيليا لإضافة رائحة عطرة للمنزل.

غلاية الشاي

تتعرض غلاية الشاي إلى الاتساخ كثيرًا ولتنظيفها يتم غسلها من الخارج بالماء الدافئ والصابون مع شطفها، ثم يتم ملئ الغلاية بالماء بحيث عند تشغليها يتم غلي الماء بها وتنظيفها من الداخل، ثم يتم سكب الماء بالحوض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق