العناية بالشعر

فوائد الفازلين للشعر الخشن والجاف

الفازلين من المنتجات التي لها فوائد كثيرة على البشرة والشعر، حيث يساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر الخشن بالأخص، ويمنحه مظهرًا لينًا وحيويًا، إلى جانب كونه يحارب التقصف، وفي التالي من “بنات one” نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على فوائد الفازلين للشعر الخشن والجاف.

فوائد الفازلين للشعر الخشن والجاف

من المميزات التي يقدمها الفازلين للشعر الخشن ما يلي:

تنعيم الشعر

أصبح الفازلين يُستخدم من أجل تنعيم الشعر الخشن وذلك بسبب احتوائه على مواد زيتيه دهنية، ولكن بشرط استخدام كمية بسيطة منه، ويطبق عن طرق وضع القليل منه على راحة اليد ومن ثم دهن الشعر به وتركه لفترة ساعتين أو طيلة الليل، بعدها يتم غسل الشعر بالبلسم وتكرر العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع.

علاج جفاف الشعر

يعمل الشعر الجاف على علاج الجفاف بالشعر، فيساعد على التخلص من التكسر والهشاشة، ويمكن معالجة ذلك من خلال توزيع كمية قليلة من المستحضر على كامل الشعر مع تجنب فروة الرأس لتفادي انسداد المسامات مع التركيز على الأطراف والمنتصف، ثم الانتظار لمدة 4 ساعات ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء، ويكرر استخدامه مرتين في الأسبوع.

فوائد الفازلين للشعر الخشن والجاف

تقصف الشعر

في حال تقصف الشعر الشديد يمكن استخدام الفازلين لعلاج تلك الانقسامات، وذلك عن طريق دهن القليل منه على أطراف الشعر بشكل يومي، حيث يعمل ذلك على حماية الشعر من التشققات ويقيه من تأثيرات عوامل الطقس البارد أو أشعة الشمس.

تحذير قبل استخدام الفازلين على الشعر

تجنبي خلال تطبيقك وصفات الفازلين، استخدامه على فروة الرأس لأنه قد يتسبب بظهور بعض الآثار الجانبية جراء الزيوت المعدنية التي تدخل في تحضيره، ما يعمل على سدّ مسامات الجلد في الرأس ويسبب تهيّج الجلد واحمراره خصوصا إذا كان استخدام الفازلين للشعر بكميات كبيرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق