الديكور المنزلي

كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

أحيانًا تظهر رائحة غير جيدة من الحذاء، وهو ما قد يؤثر على الثقة بالنفس، ومن الأسباب المؤدية إلى انبعاث الرائحة الكريهة، هو اختلاط العرق مع الجوارب أو بطانة الحذاء، وفي السطور التالية من “بنات one” كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

للتخلص من مشكلة رائحة العرق في الأحذية اتبعي النصائح التالية:

قشر البرتقال

ضعي القليل من قشر البرتقال بداخل الحذاء الشتوي، واتركيه طوال الليل حتى يساعد على إزالة الروائح الكريهة في الصباح.

بيكربونات الصوديوم

اخلطي نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، ونصف كوب من بيكنج صودا، ونصف كوب من نشا الذرة، ثم ضعي المزيج في زوج من الجوارب القطنية أو رشي الخليط في الحذاء واتركيه طوال الليل، ولرائحة أفضل أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مثل زيت اللافندر.

كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة

بودرة الأطفال

تأثير بودرة الأطفال مماثل لبيكربونات الصوديوم، حيث أنها تقضي على الرائحة الكريهة سريعا، ويمكنك نثرها على قدميك قبل ارتداء الحذاء لتمنع تعرق قدميك ولتحافظ رائحتها طيبة لأطول فترة ممكنة.

الصابون

ضعي قطعة من الصابون في كل حذاء وتركه طوال الليل، فالصابون يقتل البكتيريا والرائحة التي تنتجها بالإضافة إلى ذلك، فإن الصابون مسامي وقلوي القوام، لذا سيمتص الرائحة ويستبدلها برائحة جيدة.

الخل الأبيض الطبيعي

يعمل الخل على القضاء على الروائح الكريهة ومحاربة البكتيريا الموجودة في الأحذية، ما عليك سوى خلط الخل الأبيض مع الماء بكميات متساوية في زجاجة رذاذ، ثم رشي المحلول داخل الحذاء بعد الاستخدام واتركيه حتى يجف، وعند القيام بذلك مع حذاء الجري بعد كل تمارين جري سيبقي رائحته منعشة لفترة أطول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق