العناية بالشعر

كيفية التخلص من زيت الشعر بسهولة

تعاني بعض السيدات من مشكلة تزييت الشعر، والسبب الأساسي لهذه المشكلة هو إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس للزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر، ويحتاج أصحاب الشعر الدهني إلى غسله بصورةٍ يومية باستعمال الشامبو للتخلص من الزيت، ومع هذا قد يكون الغسيل المتكرر أحد الأسباب المؤدية إلى جفاف الشعر، ولهذا تعرفي معنا في “بنات one” على كيفية التخلص من زيت الشعر.

كيفية التخلص من زيت الشعر

هناك عدة طرق تساعد على التخلص من الزيوت بالشعر وهي كما يلي:

  • غسل الشعر باستخدام الشامبو مرة واحدة كل يومين لإزالة الزيت الزائد من فروة الرأس.
  • غسل فروة الرأس فقط باستعمال الشامبو مع الحرص على عدم غسل الشعر كاملًا، ويجب عد فرك فروة الرأس بقوة لأن ذلك يحفزها على إنتاج المزيد من الزيت.
  • وضع البلسم على أطراف الشعر فقط وعدم وضعه على فروة الرأس لأنه يتسبب بتراكم الزيوت بصورةٍ سريعة، كما يجب التأكد من شطفه جيدًا باستعمال الماء.
  • ترك الشعر يجف بعد غسله طبيعيًا وعدم استخدام مجففات الشعر أو مكواة الشعر لأنّ هذه الأدوات تجعل الشعر دهنيًا أكثر.
  • يجب استخدام الشامبو الخاص بالشعر الدهني بحيث يحتوي على منظفاتٍ أقوى تساهم في إزالة الزيت وتجعل الشعر خاليًا من الدهون.
  • تنظيف مشط أو فرشاة الشعر باستعمال القليل من الشامبو أو الصابون لإزالة الأوساخ والزيوت من أدوات التصفيف، وذلك لأنّ الفرشاة قد تكون ممتلئة بزيت الشعر وبمنتجات التصفيف الأخرى مثل الكريمات.
  • الابتعاد عن استخدام الشامبو أو البلسم أو الكريمات وغيرها من منتجات الشعر المصنوعة من اليسليكون الذي يساعد على تسهيل عملية تصفيف الشعر لأن السيليكون يزيد من زيوت الشعر.

كيفية التخلص من زيت الشعر بسهولة

وصفات للتخلص من تزييت الشعر

تساعد بعض الوصفات الطبيعية على التخلص من تزييت الشعر ومنها ما يلي:

زيت شجرة الشاي

اخلطي 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع 30 مل من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند جيدًا، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر بالتساوي، واتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر، وكرري هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق