العناية بالبشرة

علاج طبيعي لجفاف الوجه

خلال فصل الشتاء تصبح البشرة جافة بسبب قلة تناول الماء، وقلة ترطيب الجلد، وهو ما يُسبب تشقق الجلد وظهور المشاكل، ويمكن علاج هذا الجفاف بعدة طرق مختلفة، ومنها الطرق الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل علاج طبيعي لجفاف الوجه.

علاج طبيعي لجفاف الوجه

من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج جفاف البشرة ما يلي:

العسل

العسل يعمل كمرطب طبيعي، حيث يجذب الرطوبة إلى الجلد وبالتالي فهو فعال للغاية للبشرة الجافة، ليس ذلك فحسب، بل أثبت العسل أيضًا قدرته على تحسين مظهر الجلد بفضل خصائصه العلاجية والمضادة للالتهابات.

ضعي العسل على بشرتك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا لاحقًا باستخدام الماء الفاتر، وكرري هذا العلاج كل يوم ويوم للحصول على أفضل نتيجة.

الصبار

الصبار مكون مرطب يمنح بشرتك ترطيبًا، وتضمن خصائص الصبار العلاجية والمطهرة والمضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات أن بشرتك في صحة مثالية.

ضعي جل الصبار على المناطق المصابة، وقومى بتدليكه بلطف على الجلد، وإذا شعرت أنها لزجة أو غير مريحة، يمكنك غسلها بعد 15-20 دقيقة، وكرري هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل نتيجة.

علاج طبيعي لجفاف الوجه

الموز والعسل

يعتبر كل من الموز والعسل مرطّبين للغاية للبشرة، فهما يساعدان على مكافحة الجفاف، حيث تساعد الأنزيمات الموجودة في الموز على إزالة خلايا الجلد الميتة من قدميك مما يجعلها ناعمة وسلسة، إلى جانب ذلك، تساعد الخصائص العلاجية للعسل على استعادة صحة قدميك بشكل أسرع.

في وعاء، اهرسي الموز، وأضيفي العسل إليها واخلطيهما جيدًا، ضعي هذا الخليط على كعبك المتشقق واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا باستخدام الماء الفاتر، وجففي قدميك، وكرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق