العناية بالشعر

كيفية منع ظهور الشعر الأبيض

الشعر الأبيض أحد علامات التقدم في العمر، ولكن قد يظهر الشيب في وقت مبكر، وهو ما يؤثر على المظهر العام، حيث يجعل شكل الوجه أكبر سنًا، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية منع ظهور الشعر الأبيض وأسبابه.

كيفية منع ظهور الشعر الأبيض

من الطرق التي تؤدي إلى منع ظهور الشيب المبكر ما يلي:

نظام غذائي صحي

تناول الطعام الصحي الغني المضاد للأكسدة يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي، ومن أنواع تلك الأطعمة الفواكه والخضروات والسمك وزيت الزيتون والشاي الأخضر.

التوقف عن التدخين

يُعد التدخين السبب الرئيسي لانخفاض نسبة الميلانين بالجسم، نظراً لأن التدخين له علاقة مباشرة في تلف الخلايا.

كيفية منع ظهور الشعر الأبيض

الابتعاد عن المواد الكيميائية

تجنّبي استخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، مثل الشامبو، والصبغة، وأنواع الصابون الكيميائي، وكريمات الفرد.

الخلطات الطبيعية

هناك عدة خلطات طبيعية تساعد على تأخير ظهور الشعر الأبيض ومنها ما يلي:

  • أوراق الكاري: تُعد أوراق الكاري من المستحضرات الطبيعية التي تبطأ ظهور الشيب المبكر، وذلك من خلال سحق أوراق الكاري وإضافتها إلى زيت جوز الهند، ثم يوضع المزيج على النار لمدة 5 دقائق، ثم يصفى المزيج، ويوزّع الأخير على فروة الرأس مع تدليكه قبل النوم، ويغسل في الصباح، وتُكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • عنب الثعلب الهندي: يعمل على تعزيز التصبغ وتأخير ظهور الشعر الأبيض، لاحتوائه على خصائص مكافحة للشيخوخة ومضادات التأكسد، وذلك من خلال تطبيقه على الشعر الرطب، مع تدليك فروة الرأس، ثم، يشطف الشعر جيداً بالشامبو والماء.
  • نبات اللوف: يُساعد على استعادة تصبغ الشعر وتنشيط جذوره، وكذلك تأخير ظهور الشعر الأبيض، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت اللوف بعد الاستحمام.
  • الشاي الأسود: يعمل على زيادة كثافة ولمعان وليونة الشعر وذلك باستعماله على الشعر الجاف، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم، يشطف الشعر جيداً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق