الحمل والعناية بالطفل

كيفية خسارة الوزن اثناء الحمل

من الطبيعي أن يزداد وزن الجسم خلال فترة الحمل، وذلك بسبب زيادة وزن الجنين وما حوله من سوائل، وتعتبر الزيادة المثالية خلال فترة الحمل من 10 إلى 15 كيلو، ولكن زيادة الوزن أكثر من ذلك تؤدي إلى السِمنة والإصابة بالأمراض، ولهذا ينصح الأطباء بالحفاظ على الوزن خلال الحمل في الحد المألوف، وإليك من “بنات one” كيفية خسارة الوزن اثناء الحمل دون التأثير على الصحة.

كيفية خسارة الوزن اثناء الحمل

زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه خلال فترة الحمل يؤدي إلى التسبب بالكثير من المشكلات منها الولادة المبكرة، أو الإصابة بسكري الحمل، أو ارتفاع ضغط الدم، ولهذا يجب الالتزام بالحد المسموح وعدم تغطيه، ومن الطرق التي تساعد على فقدان الوزن خلال الحمل:

الأطعمة الخالية من الدسم

الحرص على تناول الأطعمة الخالية من الدسم، والإكثار من الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة والبروتين الخالي من الدهون، والقضاء على أو تقليل كل ما هو دهني وحلو للغاية، مثل كل شيء في الوجبات السريعة بشكل عام.

تناول الماء

الإكثار من تناول الماء خلال اليوم، بحيث يتم توزيعها على مدار اليوم، لتجنب الإصابة بالجفاف، وتقليل فرص الإصابة بالإمساك، ويُنصح بتناول 3 لتر من الماء يوميًا.

تناول البقوليات

تناول البقوليات مثل العدس والبازلاء والفاصوليا والحمص وفول الصويا والفول السوداني، والتي تحتوي على الألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم، خاصة خلال الأشهر الثلاث الأولى، لتجنب زيادة خطر عيوب الأنبوب العصبي وانخفاض الوزن عند الولادة، ولكن لا يجب الإكثار من الكميات المتناوله.

كيفية خسارة الوزن اثناء الحمل

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين (أ) في جسمك، فيتامين (أ) وهو ضروري للنمو والتمايز بين معظم الخلايا والأنسجة، كما تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، مما قد يزيد من الامتلاء، ويقلل من طفرات السكر في الدم ويحسن صحة الجهاز الهضمي.

البيض

البيض هو الغذاء الصحي النهائي، لأنه يحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي تحتجاها تقريباً، تحتوي البيضة الكبيرة على 77 سعرة حرارية، بالإضافة إلى البروتين والدهون عالية الجودة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، البيض مصدر كبير للكولين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق