الحمل والعناية بالطفل

كيفية فتح الشهية للأطفال

تعاني بعض الأمهات من رفض أطفالها تناول الطعام، وفقدان الشهية المستمر، وهو ما يؤثر على نموهم، ويصيبهم بالنحافة، ويضعف من جهازهم المناعي، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية فتح الشهية للأطفال بأطعمة موجودة بالمنزل.

كيفية فتح الشهية للأطفال

من أهم الأطعمة والمشروبات التي تساعد على فتح الشهية للأطفال ما يلي:

الزبادي

يُعد الزبادي من أكثر الأطعمة التي تساعد على فتح الشهية، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من الكربوهيدرات، التي تزيد من الشعور بالجوع، كما تساعد مادة البروبيوتيك الموجودة بالزبادي على فتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام وتحسين صحة الجهاز الهضمي، ولتشجيع الطفل على تناول الزبادي، يفضل تحليته بعسل النحل أو إضافة الفواكه الطازجة إليه.

الفول السوداني

من أكثر أنواع المكسرات التي يحبها الأطفال، وهو من الأنواع الشهية التي تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن، ولهذا يساعد على فتح الشهية، ويمكن تناول كبديل له زبدة الفول السوداني الشهية.

الفاكهة

تلعب الفواكه مثل البرتقال والتفاح والرمان والخوخ، دورًا كبيرًا في زيادة الشهية عند الأطفال، خاصةً إذا تم استهلاكها قبل الوجبات بنصف ساعة أو 60 دقيقة، لاحتوائها على الفيتامينات التي تعزز الرغبة في تناول الطعام.

كيفية فتح الشهية للأطفال

التوابل

هناك بعض أنواع التوابل التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام، حيث تعتبر فاتح للشهية، ومن تلك التوابل الكركم والحبهان والزعتر والريحان والقرفة.

الأطعمة الغنية بالحديد

الحديد من أهم المعادن التي يجب حصول الأطفال عليها، ونقصه يُسبب الإصابة بفقر الدم، وفقدان الرغبة في تناول الطعام، ويتواجد الحديد في السبانخ واللحوم الحمراء والكبدة والبقوليات والمكسرات والبيض والدجاج.

عصير الليمون

يمكن تقديم عصير الليمون للأطفال قبل الوجبات، كفاتح للشهية، لأنه يحفز المعدة على إفراز العصارة الهاضمة للأطعمة، ومع خلو البطن من الطعام، سيشعر الطفل بالجوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق