العناية بالشعر

أفضل أطعمة لتقوية الشعر

تناول الأطعمة المفيدة للجسم يظهر تأثيرها على البشرة والشعر، وخصوصًا على الشعر، حيث يتطلب تكون خصلات جيدة غير تالفة إمداد الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية، من بروتينات وفيتامينات ومعادن، فتعرفي معنا في التقرير التالي من “بنات one” أفضل أطعمة لتقوية الشعر وجعله لامع وقوي.

أفضل أطعمة لتقوية الشعر

من أهم الأطعمة التي يُنصح بتناولها لتحسين بصيلة الشعر ما يلي:

سمك السالمون

يحتوي السالمون على الأوميجا 3 والذي يساعد على الحفاظ على لمعان الشعر، وهو من العناصر الأساسية التي لا ينتجها الجسم بشكل طبيعي.

الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك) الذي يساعد على تدفق الدم في فروة الرأس، مما يؤدي إلى زيادة نموه، كما يساعد على منع ترقق الشعر.

أفضل أطعمة لتقوية الشعر

السبانخ

تمتلئ هذه الأوراق الخضراء الداكنة بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين A والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين C، وتعزز كل هذه العناصر الغذائية فروة رأس مما يساعد على جعل الشعر أكثر صحة، لأنها تحافظ على خصلات الشعر ممتلئة بالرطوبة، وتعمل على تجنب التقصف.

الدجاج

يؤدي نقص البروتين إلى نقص نمو الشعر، ولمنع تساقط الشعر، عليك التأكد من تناول الدجاج قليل الدهن مثل الدجاج أو الديك الرومي.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، وهو ما يساعد على حماية الشعر من الجفاف، كما تحتوي على فيتامين A، الذي يساعد على إفراز الدهون بالشعر.

البيض

يعد البيض غنيا بالبيوتين، وهو عنصر غذائي يعزز نمو الشعر ويقوي الأظافر أيضا، لهذا يُنصح بإضافته إلى النظام الغذائي، لزياد نسبة البروتين بالشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق