الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أعشاب لزيادة الذكاء

تلعب الأعشاب دورًا هامًا في تحسين الصحة العامة للجسم، كما تعمل على تحسين الصحة العقلية وتقوية الذاكرة، وفيما يلي من “بنات one” نستعرض أفضل أعشاب لزيادة الذكاء موجودة في مطبخك.

أفضل أعشاب لزيادة الذكاء

من أهم الأعشاب التي ثبت أنها لها دور فعال في تحسين الصحة العقلية ورفع الذكاء ما يلي:

الكركم

هو نوع من التوابل المستخدمة منذ فترة طويلة، ويحتوي على مركب يسمى الكركمين، وله تأثيرات مضادة للأكسدة وللالتهابات، وقد ثبتت الأبحاث الطبية إلى أنه يعزز صحة الدماغ ودرء مرض ألزهايمر عن طريق تطهير الدماغ من بيتا أميلويد، ومن المعروف أن تراكمه يشكل لويحات دماغية مرتبطة بمرض ألزهايمر، بالإضافة إلى ذلك يحمي صحة الدماغ عن طريق منع انهيار الخلايا العصبية.

الجينسنغ

أحد أشهر النباتات التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على مواد كيميائية مضادة للالتهابات تسمى الجينسينوسيدات، فقد أثبت أنه يساعد في تقليل مستويات بيتا أميلويد في الدماغ.

النعناع

يستخدم بشكل متكرر لتخفيف القلق والأرق، وفي تحسين الوظيفة الإدراكية، وينشط خلايا المخ، ومهم لتقوية الذاكرة.

الزعفران

يساعد الزعفران على دعم وظائف المخ والكبد والرئة وكذلك صحة المرأة، وأكدت الدراسات أنها تدعم الذاكرة والصحة العقلية، مع ملاحظة قدرتها على دعم قدرة التركيز والمزاج.

الريحان

يحتوي الريحان على الميثانول ويكون مفيد في الحد من تلف الدماغ بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغية، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في تخفيف التوتر عن طريق تقليل إنتاج هرمونات تقلل منه، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الريحان كعلاج عطري لتقوية الذاكرة والتركيز.

أفضل أعشاب لزيادة الذكاء

الروزماري

هو من الأعشاب ذات النكهة المميزة التي تستخدم في المطبخ منذ قرون، وتغذي خلايا المخ، كما أنها تحسن التركيز، وتنشط خلايا المخ، وتقلل من احتمالية حدوث مرض ألزهايمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق