العناية بالبشرة

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

خل التفاح له فوائد صحية كثيرة بسبب احتوائه على أحماض الخليك والليمون والماليك والأمينية، كما يحتوي على فيتامينات وأنزيمات وأملاح معدنية مفيدة للبشرة، ولهذا يُستخدم في علاج الكثير من المشاكل مثل حب الشباب والبقع، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية استخدام خل التفاح للبشرة.

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة وفوائده

يساعد خل التفاح على علاج العديد من مشاكل البشرة ومنه ما يلي:

علاج حب الشباب

يساعد خل التفاح في الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا والزيوت والغبار، ويمكن استخدامه من خلال خلط خل التفاح الخام وغير المصفى مع الماء المصفى في وعاء، ثم نقع كرة قطنية في المحلول ووضعها على البشرة، وترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

علاج حروق الشمس

ينصح بخلط نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، ثم توضع قطعة قماش في المحلول ووضعها على الجلد المصاب بحروق الشمس، مع التدليك لفترة من الوقت، مع تكرار الوصفة عدة مرات يوميًا لبضعة أيام للحصول على نتيجة إيجابية.

تقشير الجلد

يعمل خل التفاح على تهدئة البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة، من خلال صب بعض خل التفاح في حوض الاستحمام بالماء الدافئ، والاستحمام بالمزيج لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء.

كيفية استخدام خل التفاح للبشرة

محاربة علامات الشيخوخة

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تساعد في التخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة صحية ومتوهجة، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال وضع القليل من خل التفاح على كرة قطنية ووضعها مباشرة على البقع العمرية والتجاعيد مع ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يومياً لمدة 6 أسابيع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق