الريجيم والتخسيس

أسباب فقدان وزن غير مبرر

فقدان الوزن دون اتباع حمية غذائية من الأشياء التي يجب البحث عن أسبابها، فهو من الأعراض التي ترجع لوجود مشكلة بالجسم سواء مشكلة نفسية أو جسمانية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب فقدان وزن غير مبرر.

أسباب فقدان وزن غير مبرر

من العوامل المُسببة لفقدان الوزن الغير مبرر ما يلي:

فرط نشاط الغدة الدرقية

حدوث فرط في نشاط الغدة الدرقية أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بفقدان الوزن، فهي تتحكم بالهرمونات في العديد من الوظائف في الجسم ، بما في ذلك التمثيل الغذائي، وإذا كانت الغدة الدرقية نشطة فسوف تحرق السعرات الحرارية بسرعة حتى لو كانت لديك شهية جيدة.

التهاب المفاصل

الإصابة بالتهاب المفاصل يعمل على جعل الجهاز المناعي يهاجم بطانة المفاصل، مما يؤدي إلى الالتهاب، و يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الوزن الكلي، وتشمل أعراض التهاب المفاصل، تورم المفاصل والألم.

مرض السكر

يعتبر مرض السكر من أخطر الأمراض المزمنة، وهو من الأسباب المؤدية إلى خسارة الوزن، حيث يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة خلايا البنكرياس التي تصنع الأنسولين، ويتم زيادة حرق الجسم، ونقص الوزن.

أسباب فقدان وزن غير مبرر

الاكتئاب

تلعب الحالة النفسية دورًا أساسيًا في فقدان الوزن، حيث يعد أحد الآثار الجانبية، حيث يؤثر على أجزاء معينة في المخ التي تتحكم في الشهية، و هذا يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشهية، وفي النهاية فقدان الوزن.

التهاب الأمعاء

التهاب الأمعاء هو حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، ويعمل التهاب الأمعاء علي حدوث تعطيل في هرمون الجريلين، أي هرمون الجوع، وهرمون اللبتين، وهو هرمون الشبع، وهذا يؤدي إلى انخفاض الشهية وفقدان الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق