الديكور المنزلي

كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس

تتعرض الملابس لأنواع بقع كثيرة، ولكن تعتبر أكثر صعوبة هي بقع الحبر، حيث يصعب إزالته، بالرغم من استخدام العديد من أنواع المنظفات المختلفة، ولهذا في “بنات one” نقدم لكِ كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس بطرق ومكونات بسيطة.

كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس

لإزالة بقع الحبر من على الملابس اتبعي الخطوات التالية:

حددي نوعية القماش أولاً لمعرفة الطريقة المثالية لإزالته، ابدئي التنظيف تبعًا للخطوات التالية دون قلق، ففي هذه الحالة يكون من السهل تنظيفه بالطرق التي سوف يتم عرضها في السطور التالية، لكن في حالة إذا كان الجلد طبيعيًا ستكون محاولتك لتنظيفه صعبة للغاية وتحتاج متخصص لتجنب تلف المنتج:

  • امسحي بلطف باستخدام قطعة قماش مبللة بالصابون المركز ومدونًا على الغلاف مذيب.
  • جربي أن تنظفي بقعة الحبر بصابون من نوع الـ”سرج”، وهو عبارة عن خليط من الجلسرين واللانولين التي تساعد على ترطيب الجلد بعد تنظيفه.

كيفية إزالة الحبر الجاف من الملابس

  • ضعي مثبتات الشعر على بقع الحبر، باستخدام عود الأذن القطني، معى فرك البقعة سريعًا، ثم امسحيه على الفور، ومن ثمّ طبقي كمية صغيرة من الصابون والماء، لتنظيفها، وكرري الطريقة حتى تزول بقعة الحبر.
  • بللي مقدمة الممحاة السحرية “الاستيكة”، التي يعتبر من وسائل التنظيف الفعالة بقطرات المياه، ثم قومي بدعك البقعة بها، تحتوي الممحاة السحرية على رغوة الميلامين التي تساعد على إزالة البقع الصعبة، ثم امسحيها بفوطة نظيفة.
  • باستخدام مزيل طلاء الأظافر غير المحتوي على الأسيتون، جربي أن تغمسي عودًا قطنيًا بمزيل طلاء الأظافر واستخدميه لدعك البقعة.
  • جربي إذابة قرص من الأسبرين في القليل من الخل ثم استخدام المحلول الناتج لتنظيف بقعة الحبر عن طريق تبليل قطنة نظيفة بالمزيج، وضعيها لبعض الوقت على بقعة الحبر ثم افركيها بلطف حتى تزول.
  • جربي وضع عصير الليمون المركز على قطعة من القماش، وافركيها جيدًا، حتى تزول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق