الديكور المنزلي

كيفية التخلص من رائحة غرفة النوم

غرفة النوم من أهم غرف المنزل، فيجب أن تكون مريحة للتمتع بنوم هادئ، ولكنها أكثر الغرف المعرضة للروائح ولتكاثر البكتيريا، وهو الأمر الغير صحي، لهذا نستعرض في “بنات one” طرق التخلص من رائحة غرفة النوم بخطوات بسيطة.

كيفية التخلص من رائحة غرفة النوم

اتبعي النصائح التالية لتغيير رائحة الغرفة بعد الاستيقاظ:

افتحي النوافذ

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هو فتح النوافذ والسماح بالشمس بالدخول للغرفة، حيث تساعد على تغيير رائحة الغرفة والتخلص من البكتيريا التي تنمو على السرير مكان النوم.

كيفية التخلص من رائحة غرفة النوم

اغسلي الملاءات

الملاءة من أكثر الأماكن المعرضة للبكتيريا والجراثيم بسبب امتصاصها الزيوت الجسدية والسوائل، كما أن رائحتها مع النوم عليها تتغير، ولهذا يجب تغييرها باستمرار ووضع ملاءة جديدة كل أسبوع، وإذا كنت تسمحين للحيوانات الأليفة بالنوم معك أو إذا كنتِ ممن يعانون الحساسية يفضل أن تغيري أغطية الوسادات على الأقل كل يوم.

نظفي السجاد

السجاد يحتفظ بالبكتيريا والعفن وحبوب اللقاح والأوساخ العالقة بالأحذية أو القدم، ومع مرور الوقت يمكن لكل هذه العوامل أن تتسبب في رائحة سيئة لذلك يمكنك تنظيف السجاد وإنعاشه من خلال رش صودا الخبز على السجاد وتركه ساعة على الأقل ثم إزالة المسحوق باستخدام المكنسة الكهربائية.

رشي معطرا للهواء

يساعد معطر الهواء على تغيير رائحة الغرفة وإزالة الروائح الكريهة وإضافة رائحة جيدة للمكان، ويمكنك تحضير معطر للهواء بمكونات طبيعية من خلال ما يلي:

احضري زجاجة رذاذ نظيفة وكوب ماء و20 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديكِ كالفانيليا أو الورد أو البابونج، واخلطي المزيج في زجاجة ورشى منه في الغرفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق