الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من احتباس السوائل

احتباس الماء في الجسم يعني أن هناك المزيد من الماء المخزن في الأنسجة، ويزداد الإصابة باحتباس الماء في حالة الحمل أو عند الوقوف أو عند الجلوس لساعات طويلة، أو قبل الدورة الشهرية، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض كيفية التخلص من احتباس السوائل بخطوات بسيطة.

كيفية التخلص من احتباس السوائل

اتبعي النصائح التالية للتخلص من السوائل بالجسم:

البقاء نشيطه

تعمل التمارين البدنية على تنشيط الدورة الدموية، وتقليل التورم، ولهذا ينصح بزيادة النشاط البدني لتقليل السوائل بالجسم.

تناول مدرات البول

تساعد مدرات البول على زيادة إنتاج البول وتوسيع الأنسجة مما يزيد من فرص التخلص من الماء بالجسم، ويمكن الحصول على مدرات البول من بعض المكونات الطبيعية مثل القهوة الخضراء أو شاي الهندباء أو الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود.

كيفية التخلص من احتباس السوائل

زيادة البوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم على تقليل التورم في الجسم، حيث يساعد على تقليل مستويات الصوديوم في الجسم والذي يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا لاحتباس الماء، كما أنه يعزز من التبول المتكرر، ويتواجد البوتاسيوم في الموز والأفوكادو والطماطم وغيرهم.

التقليل من الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم وهو المسئول عن حركة جزيئات الماء داخل وخارج الخلية، ويزيد الملح من احتباس الماء في الجسم، ويتواجد الملح في المخللات واللحوم المصنعة.

تناول المغنيسيوم

المغنيسيوم مطلوب من قبل أجسامنا للتفاعلات الأنزيمية المختلفة في الجسم، ويعتبر تضمين المغنيسيوم في نظامك الغذائي فعالاً للغاية في احتباس الماء قبل الدورة الشهرية، قد يساعدك أيضًا في مقاومة تقلصات الدورة الشهرية، ويمكنك تضمين العديد من المكسرات والبذور والشوكولاته الداكنة والخضر الورقية والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي للتخلص من احتباس الوسائل بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق