نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أساعد ابني على التركيز

يتميز الأطفال بالنشاط وكثرة الحركة، وهو ما يُسبب عدم تركيزهم بشكل كامل، فمن السهل تشتت انتباههم أثناء التحدث إليهم أو طلب منهم التركيز، ولهذا نساعدك في “بنات one” بعرض خطوات بسيطة يمكنك القيام بها مع طفلك و تجيبك على كيف أساعد ابني على التركيز.

كيف أساعد ابني على التركيز

اتبعي الخطوات التالية لزيادة التركيز لدى طفلك:

زيادة فترات اللعب

زيدي فترات اللعب لطفلك، وركزي على الألعاب التي تعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة التركيز، فاستخدمي ألعاب التفكير والألغاز، وابتعدي عن الألعاب الإلكترونية.

قدمي الأطعمة الصحية

قدمي لطفلك الأطعمة التي تساعد على زيادة التركيز، فأحرصي على أن يتناول طفلك الخضروات والفاكهة يوميًا، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنشيط الذاكرة وتعزيز العقل.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار لها أهمية كبيرة في مد الجسم بالطاقة، ومساعدة العقل على التركيز، ولهذا احرصي على منح طفلك وجبة الإفطار في الصباح يوميًا بحيث تحتوي على العناصر الأساسية للتغذية السليمة.

نظمي أوقات الدراسة

نظمي الأوقات التي يستذكر فيها الطفل دروسه، وأوقات الترفيه، بحيث لا يقصر في أي من المهام، واتركي بعض الأوقات المرنة التي قد تختلف بسبب بعض الأمور الطارئة.

كيف أساعد ابني على التركيز

النوم الجيد

احرصي أن ينام طفلك عدد ساعات جيدة من النوم المتواصل في المساء، حتى يساعده على الاستيقاظ بنشاط وحيوية، كما يمكن جعل طفلك يأخذ غفوة من النوم في منتصف النوم، لزيادة النشاط والتركيز في بقية اليوم.

تدعيم نفسية طفلك

تلعب الحالة النفسية دور هام في قدرة الطفل على التركيز، فالمعاملة القاسية للطفل تجعله يشعر بالخوف والتوتر، فلا يعرف ماذا سيحدث بعد عودته إلى المنزل، كما أن المشكلات المستمرة بين الزوجين والشجارات التي يحضرها تشتت انتباهه وتفقده التركيز.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق