الأجهزة المنزلية

طرق التخلص من رائحة الغسالة الأتوماتيك

الغسالة من الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها، واستخدامها بكثرة قد يعمل على تراكم البكتيريا والفطريات بها، وهو ما قد يُسبب تغير رائحة الغسالة إلى الرائحة الكريهة، وفي “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من رائحة الغسالة الأتوماتيك.

طرق التخلص من رائحة الغسالة الأتوماتيك

البيئة الرطبة تُسبب تراكم البكتيريا في الغسالة وهو ما يعمل على ظهور الروائح الكريهة، وللتخلص منها اتبعي ما يلي:

درجات الحرارة العالية

شغلي الغسالة على درجة حرارة 60 درجة مئويةـ مع استخدام منظف عام يحتوي على مبيض، ولا يفضل استعمال المنظفات السائلة، وإذا كانت هناك حاجة إلى استعمال مزيل البقع مع مبيض، ففي هذه الحالة يمكن استعمال المنظفات السائلة أو كبسولات الجل.

فتح باب الغسالة

احرصي على فتح باب الغسالة وغطاء درج المسحوق حتى يجف بعد كل دورة غسيل، كما أحرصي على مسح عناصر الإحكام المطاطية بباب الغسالة الأوتوماتيكية ومسح الجزء الداخلي بها لتجفيف الرطوبة وإزالة الوبر أو الشعر بعد كل دورة غسل، مع ضرورة تنظيف درج المسحوق من بقايا المنظفات بصورة منتظمة.

طرق التخلص من رائحة الغسالة الأتوماتيك

تنظيف فتحة الصرف

احرصي على التحقق من فتحة الصرف وإزالة أي عوائق منها، حتى يتم إمداد الغسالة بكمية كافية من المياه لإذابة المسحوق وتصريف مياه الشطف بصورة صحيحة.

ضبط درجات الحرارة

ضبط درجات الحرارة المرتفعة لمعظم دورات الغسل، ويمكن غسل الملابس بشكل مستدام وموفر في استهلاك الطاقة عند ضبط درجة الحرارة على 30 إلى 40 مئوية، ويتم زيادة درجة الحرارة من وقت إلى آخر حتى لا تظهر روائح كريهة في الغسالة الأوتوماتيكية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق