الريجيم والتخسيس

أطعمة تسبب السمنة ابتعدي عنها

هناك عدد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتعتبر من الخيارات الغير صحية التي لا ينصح بتناولها، وخصوصًا في حال الرغبة في انقاص الوزن، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أطعمة تسبب السمنة عليك بتجنبها.

أطعمة تسبب السمنة ابتعدي عنها

من الأطعمة التي تُسبب زيادة السمنة ما يلي:

الزبادي المنكه

عند إضافة السكر للزبادي والنكهات الاصطناعية يفسد الحاصل الصحي، ولهذا لا يُفضل شراء الزبادي المنكة من السوبر ماركت في حال الرغبة في فقدان الوزن، وتحضيره بالمنزل، عن طريق خلط اللبن الرائب بالفواكه الطازجة المقطعة مثل الفراولة والتوت الأزرق والمانجو.

مشروبات الطاقة

يحب الكثيرين من مشروبات الطاقة، ولكنها تحتوي على نسب عالية من السكر، ولمواد الحافظة، والتي تُسبب زيادة السعرات الحرارية بالجسم، ولهذا في من المشروبات الممنوعة والتي لا يجب تناولها.

البطاطس والبطاطا الحلوة

البطاطس والبطاطا الحلوة من الأطعمة المليئة بالنشا ويمكن أن يشكل الاستهلاك اليومي لها عقبة في رحلة إنقاص الوزن، على الرغم من أن كلاهما صحي، إلا أن محتواهما من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية أمر لا ينصح به أثناء اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

أطعمة تسبب السمنة ابتعدي عنها

المكسرات

المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو والفستق والفول السوداني وما إلى ذلك هي بلا شك وجبة خفيفة صحية، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يجب أن تكون حكيماً للغاية، يجب أن تستهلك المكسرات بكميات أقل إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ينقص السعرات الحرارية، سوف يزيد استهلاك الجوز الزائد بالتأكيد من وزنك.

الأطعمة المعبأة

إذا كنت تختار الأطعمة المعبأه خلال رحلة إنقاص الوزن بدلاً من الأطعمة الطازجة، فقد تواجه بعض المشاكل، لأنها مليئة بالدهون غير الصحية والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة التي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق