الحمل والعناية بالطفل

أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال

ضعف الذاكرة من المشاكل التي يتعرض لها الأطفال، والذي يرجع لعدة أسباب منها مشاهدة التلفاز بكثرة، واستخدام الهاتف المحمول، ولعلاج ذلك يجب منح الطفل الفيتامينات اللازمة والضرورية له، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات من الأعشاب الطبيعية، والتي تساعد على علاج النسيان، فتعرفي في “بنات one” على أفضل أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال.

أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال

إليك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية الذاكرة عند الأطفال:

المريمية

من التوابل المعروفة برائحتها النفاذة،وتساعد المريمية على علاج النسيان لدى الأطفال، بسبب احتوائها على مركبات قد تكون مفيدة للوظيفة الإدراكية والعصبية، ويتم إضافة المريمية على الدجاج وصلصة الطماطم وحساء الفاصوليا، وحتى الشاي.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين، والذي له تأثير مضاد للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهما عاملان قد يفيدان صحة الدماغ والصحة العامة، ويعمل الكركم على حماية صحة الدماغ عن طريق منع انهيار الخلايا العصبية في الدماغ، ويمكنك إضافة الكركم إلى البطاطس المقلية وأطباق الخضار.
أعشاب لتقوية الذاكرة عند الأطفال

النعناع

يحتوى النعناع على العديد من المكونات التي تساعد على تخفيف الإرهاق والحد من التوتر مما يحسن تنشيط الذاكرة والأداء العملي بشكل جيد.

الجينسنغ

أحد أشهر النباتات في طب الأعشاب، ويحتوي على مواد كيميائية مضادة للالتهابات تسمى الجينسينوسيدات، وتساعد المواد المضادة للالتهاب به على تقليل مستويات بيتا أميلويد في الدماغ مما يساعد على علاج ضعف الذاكرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق