نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

متى يجب الطلاق

يتعامل العالم العربي مع فكرة الزواج على انه ميثاق غليظ، لهذا فإن فكرة الطلاق لها عواقب كثيرة، ولعل أكثر عواقبه تكن على النساء، لهذا يجب أن يتم اتخاذ قرار الطلاق بحكمه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على متى يجب الطلاق.

متى يجب الطلاق

اتخاذ قرار الطلاق ليس بالأمر السهل، ويجب التفكير به جيدًا، وتتبع العلامات التي تنذر بالخطر وتعطي الانطباع بأن لا يمكن استمرار الزوجين معًا على هذه الحالة، فهناك بعض العلاقات المسومة التي لا تستحق التمسك بها ولا محاولة إنقاذها، ومن العلامات التي تدل على فشل الحياة الزوجية ما يلي:

  • انقطاع التواصل بين الزوجين، وفقدان الحميمية، وكثرة الهروب من الاجتماع وزيادة التبريرات لهذا الهروب.
  • التوقف عن رعاية الأشياء البسيطة والاهتمام بالأمور الصغيرة بين الزوجين التي كانا يقومان بها لبعضهما البعض مؤشر قوي على أن أحدهما أو كليهما قرر التوقف عن بذل الجهد لاستمرار هذه العلاقة
  • أن يفقد أحد الطرفين نفسه تمامًا فيها ويهمش جهده ولا يلتفت لرغبته فتقول المرأة طلقني ولا أريد منك شيئًا بس خلصني أو يقول الرجل خذي البيت والعيال والمؤخر والنفقة بس نفترق فهي علامة على تهميش طويل الأمد وضغط مهول يدفع أحدهما للتنازل عن كل شيء بل لعله يتنازل عن حياته كلها لمجرد الخلاص من بيئة تستخرج منه أسوأ ما فيه.
  • حدوث التجاهل المتعمد حتى في أبسط الأمور، فالتوقف عن رعاية الأشياء البسيطة والاهتمام بالأمور الصغيرة بين الزوجين التي كانا يقومان بها لبعضهما البعض مؤشر قوي على أن أحدهما أو كليهما قرر التوقف عن بذل الجهد لاستمرار هذه العلاقة. ولذلك قال الاختصاصيون الأشياء البسيطة هي التي تصنع الفارق.

متى يجب الطلاق

  • زيادة حدة الجدل وصولها لمراحل خطيرة، فإذا كان الزوج أو الزوجة يبدأ الحوار سابقًا بطريقة لطيفة وهادئة ويلتمس الوقت المناسب للحوار والجدل ثم يتغير هذا فهي علامة مهمة تنذر بخطر.
  • إذا بدأ أحدهما يفكر ويخطط بطريقة فردية بحيث لا يشتمل التخطيط على الطرف الثاني فلقاءات الأهل وزيارات الأقارب بل والخروج للتنزه والأهم تغيير العمل أو بداية مشاريع دون مراجعة الطرف الثاني أو مشاورته أو تضمينه في هذه الخطط فهذه مشكلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق