لمة بنات

طريقة عمل مشروع في المنزل

تزايد الأسعار وكثرة متطلبات الحياه جعل من الضروري البحث عن دخل آخر للمساعدة على عيش حياة كريمة، ولتحقيق ذلك هناك بعض المشروعات الصغيرة التي يمكن القيام بها من المنزل، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض طريقة عمل مشروع في المنزل يدر دخلاً جيدًا.

طريقة عمل مشروع في المنزل

من الأفكار التي يمكن القيام بها من المنزل تحقيق دخل إضافي ما يلي:

صناعة الصابون الطبيعي

تتجه صناعة الصابون إلى التطور، فأصبح الصابون الطبيعي مطلوب بكثرة، بسبب مساعدته على الحفاظ على صحة الجلد، وسيحتاج هذا المشروع إلى تحضير بعض الأدوات مثل مثل قوالب الصب ومواد التغليف بالإضافة إلى مواد التصنيع كالزيوت والدهون، كما ستحتاجين إلى تصميم شعار يعكس شخصيتك ويصبح علامة تجارية لمنتجك، كما يمكن استخدام الإنترنت لتسويق المنتج في البداية.

مخبوزات وحلويات

تقوم فكرة نجاح هذا المشروع على أساس التسعير التنافسي لمنتجاتك، فعلى خلاف المحال الكبيرة لإنتاج الحلويات والتي تضيف نفقات الإيجار والعمالة إلى سعر المنتج، ستتمكن من بيع مخبوزات بسعر أقل مع ضمان تحقيق هامش ربح جيد لأن هذه التكاليف لا يتضمنها مشروعك، ويمكن تحضير المخبوزات في المنزل، وعرضها على الإنترنت والمحلات القريبة لك لتسويقها.

طريقة عمل مشروع في المنزل

تعبئة التوابل

تعبئة التوابل من فئة المشاريع الصغيرة المربحة وغير المكلفة، وتحتاج إلى رأس مال بسيط للغاية من السهل توفيره، وتشمل التوابل التي يمكن تعبئتها الشطة والكمون والفلفل الأسود والكزبرة والقرنفل والكركم والزنجبيل وغيرها.

وفيه يتم شراء التوابل من تجار الجملة أو المستوردين، ثم تعبئتها وتغليفها وإعادة بيعها بربح يقترب من النصف وقد يصل إلى الضعف، وكل ما يتطلبه الأمر غرفة فارغة نظيفة خالية من الحشرات مخصصة للعمل، ميزان حساس، وأكياس بلاستيكية وستيكرات (ملصقات) مطبوع عليها اسم المشروع والنوع والوزن.

بعد تعبئتها في أحجام مختلفة ستبدأ مرحلة التسويق، تواصل مع محلات السوبر ماركت القريبة واعرض إمدادهم بالتوابل المغلفة مع الحصول على عروض جذابة، قد تستهدف أيضا فئات مثل المطاعم والفنادق فضلًا عن سكان المدينة أو القرية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق