الديكور المنزلي

كيفية صنع معطر للمنزل

غلق النوافذ وتحضير الطعام قد يترك رائحة غير جيدة بالمنزل، لهذا من الهام فتح النوافذ باستمرار طوال فترة النهار لإدخال الشمس وتغيير الهواء بالغرف، كما يمكن استخدام المعطرات من أجل إضافة رائحة جيدة للمنزل، واليوم في “بنات one” نستعرض كيفية صنع معطر للمنزل بخطوات فعالة وسهلة.

كيفية صنع معطر للمنزل

يمكن تحضير معطر للمنزل بأكثر من طريقة ومنها ما يلي:

  • الزيوت العطرية: قومي بخلط الماء والزيوت العطرية والكحول الطبي ومستخلص الفانيليا داخل زجاجة ذات بخاخ، ورجي الزجاجة جيدًا، ثم رشي منها في الهواء وعلى الأثاث.
  • زيت اللافندر: امزجي كوب من الماء و3 ملاعق من مستخلص الفانيليا و10 قطرات من زيت اللافندر و5 قطرات من زيت البابونج، في زجاجة ورشيه بالغرف.

كيفية صنع معطر للمنزل

  • الليمون والنعناع: امزجي كوب من الماء مع 3 ملاعق من مستخلص الفانيليا، و10 قطرات من زيت البرتقال، و8 قطرات من زيت النعناع.
  • الزيوت الطبيعية: اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين من مستخلص الفانيليا و5 قطرات من زيت البرتقال العطري و5 قطرات من زيت الليمون و5 قطرات من زيت الليمون الهندي (جريب فروت) العطري.
  • زيت البرتقال والقرنفل: اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين من مستخلص الفانيليا و6 قطرات من زيت البرتقال و5 قطرات من زيت القرفة و5 قطرات من زيت القرنفل.
  • التفاح والقرفة: ضعي بعض من شرائح التفاح أو الأناناس في وعاءٍ زجاجي عميق، وأضيفي لها مجموعة من أعواد القرفة، واسكبي كميّة كافية من الماء لغمر المكوّنات السابقة، ويترك الوعاء جانبًا لبعض الوقت ليصبح بعدها جاهزًا للاستخدام كمعطر منزلي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق