الحمل والعناية بالطفل

طرق تضيق المهبل بوسائل طبيعية

قد ينتج عن الولادة الطبيعية المتكررة اتساع المهبل، وهو ما يعمل كعائق أمام العلاقة الحميمة، حيث يُسبب عدم الشعور بالمتعة، ولهذا تلجأ بعض السيدات إلى اللجوء إلى الوسائل التي تساعد على تضييق المهبل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل طرق تضيق المهبل بوسائل طبيعية.

طرق تضيق المهبل بوسائل طبيعية

هناك عدة وسائل تساعد على تضييق المهبل وتقوية عضلاته، ومنها ما يلي:

  • تمارين كيجل: تعمل هذه النوعية من التمارين على المساعدة على تضييق المهبل، كما أنها تساعد على حل مشكلة سلس البول وعدم التحكم فيه.
  • الأعشاب الطبيعية: استخدام الأعشاب الطبيعية القابضة للمهبل، ومنها نقع قشر الرمان والقسط الهندي بنسب متساوية من كلٍ منها في لتر ماء دافئ ويستخدم كدش مهبلي.
  • ممارسة الرياضة: ومنها ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميًا من أجل الحفاظ على رشاقة الجسم، وشد عضلات المهبل.

طرق تضيق المهبل بوسائل طبيعية

  • المنتجات الطبية: هناك مجموعة من المنتجات الطبية التي تساعد على تحسين العلاقة الزوجية، حيث تعمل على تضييق المهبل وشد عضلاته، ومنها الجل الذي يتم وضعه قبل العلاقة الزوجية بـ5 دقائق فقط على الجزء الخارجي فقط، ويستمر تأثيره لمدة نصف ساعة.

فوائد جل تضييق المهبل وأضراره

يعمل الجل على ترطيب المهبل وعلى إزالة الروائح الكريهة للإفرازات، وهو مناسب للزوجة في سن انقطاع الطمث ومعاناة جفاف المهبل، ويزيد من الرغبة الجنسية والشعور بالمتعة، أما عن الأضرار فليست له آثار جانبية معروفة، لكن احتفظي به بعيدًا عن متناول الأطفال، ولا يجب استخدامه للحامل إلا باستشارة الطبيب، كما يمنع استخدامه للحائض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق