الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الزعتر لمرضى ضغط الدم

الزعتر من الأعشاب التي يتم استخدامها في إضافة نكهة مميزة للطعام، كما أنه يدخل في علاج العديد من المشاكل الصحية، مثل علاج الإسهال، والآلام المعدة، والتهاب المفاصل وغيرهم، وإليك من “بنات one” فوائد الزعتر لمرضى ضغط الدم ولصحة الجسم بشكل عام.

فوائد الزعتر لمرضى ضغط الدم

يحتوي الزعتر على عدد من الخصائص المضادة للجراثيم، وللفطريات، فقد وجدت الدراسات الطبية على أن مستخلصًا مائيًا تم الحصول عليه من الزعتر البري يقلل من ضغط الدم في الاختبارات التي أجريت على الفئران، فتستجيب الفئران لارتفاع ضغط الدم بطريقة مماثلة للإنسان، لذلك قد يكون للنتائج آثار على البشر.

فوائد الزعتر للجسم

من الفوائد التي يقدمها الزعتر للجسم ما يلي:

علاج الالتهابات البكتيرية

يعمل زيت الزعتر حتى بتركيزاته المنخفضة كمادة حافظة طبيعية للمنتجات الغذائية ضد العديد من البكتيريا الشائعة المنقولة بالغذاء، والتي تُسبب الإصابة بالأمراض.

الوقاية من سرطان الثدي

يعمل الزعتر على التأثير على الخلايا المرتبطة بسرطان الثدي، حيث يؤثر على موت الخلايا المبرمج أو موت الخلايا والأحداث المرتبطة بالجينات في خلايا سرطان الثدي.

فوائد الزعتر لمرضى ضغط الدم

علاج حب الشباب

وجد أن الزعتر قد يكون فعالاً في علاج حب الشباب، وأثبت تأثيره المضاد للبكتيريا أنه أقوى من التركيزات القياسية للبنزويل بيروكسايد، المكون النشط في معظم كريمات وغسول حب الشباب.

علاج تشنجات الحيض

يحتوي الزعتر على عدة خصائص مسكنة للألم، كما يعمل كمضاد للتشنجات، لهذا يُنصح بتناوله خلال فترة الدورة الشهرية لتقليل الآلام في تلك الفترة.

علاج السعال

يستخدم الزعتر منذ فترة طويلة كعلاج منزلي للسعال والتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى يؤخذ عن طريق الفم أحيانًا لعلاج عدوى في الصدر أو استنشاقه لفتح المسالك الهوائية وهناك بعض الأدلة السريرية على هذه التأثيرات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق