العناية بالشعر

كيفية معالجة الشعر التالف

الشعر من أهم ما تمتلك المرأة، فهو يساعد على زيادة جمالها، ولكن لا تنتبه العديد إلى الأخطاء التي تقوم بها في حق شعرها، والتي تُسبب مع مرور الوقت تلف الشعر، ولكي يبدو الشعر صحي ويضفي على الوجه الجمال المطلوب نقدم لكِ في “بنات one” كيفية معالجة الشعر التالف بخطوات بسيطة.

كيفية معالجة الشعر التالف

اتبعي الخطوات التالية لعلاج تلف الشعر:

قصي الشعر التالف

هي من الخطوات الصعبة على بعض السيدات إلا أنه لا مفر منها، فيساعد قص الشعر على التخلص من الشعر التالف، ونمو شعر جديد صحي.

رطبي الشعر

يعتبر من خطوات العناية بالشعر الهامة التي لا يجب إهمالها، ويمكن القيام بها بطريقتين، واحدة عن طريق استخدام البلسم بعد الشامبو مباشرةً، والأخرى عن طريق ترطيب الشعر بكريم مرطب بعد أن يجف.

الزيوت الطبيعية

دلكي شعرك بمجموعة من الزيوت الطبيعية مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل، حتى يساعد على علاج التلف، وتغذية الشعر، ويفضل استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند أو الخروع أو زيت اللوز للحصول على أفضل النتائج.

كيفية معالجة الشعر التالف

الطعام الصحي

احرصي على تغذية الشعر عن طريق تناول الطعام الصحي، فالطعام يلعب دور هام في مد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، ومن أهم تلك الخيارات البيض والسمك واللحوم والألبان.

 

أقنعه الشعر

تساعد الماسكات الطبيعية على تغذية الشعر وحمايته من التلف، حيث تمنحه مستوى عالي من الترطيب، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج تلف الشعر مثل العسل والموز وعيرهم.

التقليل من مرات غسل الشعر

غسل الشعر مرات كثيرة يجرده من الزيوت الطبيعية ويجعله أكثر هشاشة وضعفًا، لذلك احرصي على غسل الشعر مرتين أو ثلاثة على الأكثر في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق