الريجيم والتخسيس

رجيم اتكنز بالتفصيل

رجيم اتكنز من الأنظمة الغذائية التي حققت نتائج جيدة، بسبب اعتماده على تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات ، والإكثار من تناول البروتين والدهون، وفي التالي من “بنات one” نتعرف أكثر على النظام الغذائي “اتكنز” والمسموح والممنوع به.

رجيم اتكنز

كما ذكرنا فإن هذا النوع من الدايت يعتمد أكثر على عدم تناول الكربوهيدرات والاعتماد على البروتين، من أجل مساعدة الجسم على حرق الدهون بدلاً من السكريات، للحصول على الطاقة، كما يساعد تناول هذه الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة أطول، وعند تطبيقه يتم اتباع المراحل التالية:

المرحلة التمهيدية

في هذه المرحلة يتم تناول حوالي 20 جراما من الكربوهيدرات في اليوم، والتي يتم تناول معظمها من الخضروات ومنها البروكلي والقرنبيط والخيار والكرفس والفاصولياء الخضراء والفلفل، كما من المهم في هذه المرحلة التقليل من السعرات الحرارية التي تستمد من الكربوهيدرات بما لا يزيد على 10% في اليوم.

كما أنه بإمكانك تناول البروتين الموجود في اللحوم والبيض والدواجن والأسماك والجبن، كما عليك عدم تناول معظم أنواع الفواكه والخضروات النشوية والمخبوزات والحبوب والمكسرات والسكريات، وأيضًا عليك عدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع الحرص على شرب الماء يوميًا بما لا يقل عن 8 أكواب وتستمر هذه المرحلة لمدة أسبوعين.

المرحلة الثانية

من المراحل المهمة التي يتم فيها الاستمرار في إنقاص الوزن وتناول حوالي 15 جراما من الكربوهيدرات التي توجد في الخضروات، وبالتدريج يتم زيادة الخضروات وبعض أنواع المكسرات والبذور والحبوب الكاملة مع الحرص على تجنب الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة، والجدير بالذكر أن هذه المرحلة قد يتم إنقاص الوزن بها بحوالي 4 كيلو جرامات.

رجيم اتكنز بالتفصيل

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة يتم إضافة بعض أنواع الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات النشوية، ومن الممكن أن يتم إضافة حوالي 10 جرامات من الكربوهيدرات، ولكن إذا تم ملاحظة التوقف في إنقاص الوزن فيتم تقليل نسبة الكربوهيدرات مرة أخرى.

المرحلة الرابعة

المرحلة النهائية والتي يتم فيها الوصول إلى الوزن المطلوب، ويجب في هذه المرحلة مراقبة الوزن حتى يتم تحديد كمية الكربوهيدرات التي يجب الاستمرار في تناولها لثبات الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق