الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار تناول الطعام بسرعة

بعض الأشخاص معتادون على تناول الطعام بسرعة، سواء بسبب ضيق الوقت أو التركيز في شيء آخر أو بسبب كونها عادة، ولكنها تعتبر من العادات السيئة التي يجب التخلي عنها بسبب أضرارها والمشكلات التي قد تسببها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أضرار تناول الطعام بسرعة.

أضرار تناول الطعام بسرعة

يعمل تناول الطعام بسرعة على التسبب بعدة أضرار منها ما يلي:

زيادة الوزن

من أكثر المشكلات الناتجة عن تناول كميات كبيرة من الطعام هو زيادة الوزن، حيث يحتاج المخ إلى 20 دقيقة من أجل إرسال إشارات الشبع للجسم، وبالتالي تزداد كمية الطعام المتناولة.

أضرار تناول الطعام بسرعة

الإصابة بالسكري

تناول الطعام بسرعة لا يسمح للمخ بإرسال الإشارات إلى البطن التي تدل على الشعور بالشبع وبالتالي تناول المزيد من الطعام والحصول على مستوى أكبر من الجلوكوز.

عسر الهضم

تناول كميات كبيرة من الطعام في مدة قصيرة يصعب على الجهاز الهضمي التخلص منه، مما يصيب الجسم بعسر الهضم، والإمساك والآم المعدة والانتفاخات.

الإصابة بأمراض القلب

ينتج عن تناول الأكل سريعًا الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، مما يعرض الجسم لمخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أن تؤدي متلازمة الأيض إلى مشكلات صحية أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة الكوليسترول، وزيادة الوزن.

الارتجاع الحمضي

من أكثر المشكلات التي تحدث بسبب تناول الطعام بسرعة هو حدوث ارتجاع للحمض والشعور بالحرقان، حيث يدخل الطعام إلى المعدة بسرعة، مما قد ينتج عنه الإصابة بالغثيان وصعوبة البلع والآم المعدة.

الاختناق

إن الإسراع في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى حدوث الاختناق، وذلك في حالة الابتلاع دون مضغ جيد، كما أن الحديث خلال تناول الطعام سريعًا يزيد من احتمالية وقوف الطعام في البلعوم وحدوث الاختناق، ويزيد هذا الخطر لدى الأطفال.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق