الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فائدة شرب الماء بكثرة

ينصح الأطباء بتناول الماء يوميًا بكثرة لما له من دور هام في تحسين الصحة الجسدية والنفسية، فجسم الإنسان يتكون من 80% من الماء، ويحتوي المخ على 90%، والدم يحتوي على 95%، لهذا فإن الجسم يحتاج على الأقل إلى 2 لتر في اليوم من الماء، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على ما فائدة شرب الماء بكثرة.

ما فائدة شرب الماء بكثرة

من الفوائد التي يقدمها الماء للجسم ما يلي:

الحفاظ على توازن السوائل

مع وصول محتوى الماء في الجسم إلى 60٪ ، فإن وظيفته مهمة جدًا في عملية الهضم، وإفراز اللعاب، والدورة الدموية وامتصاص الطعام، ونقل العناصر الغذائية بالجسم، والحفاظ على درجة حرارة الجسم، لذا إذا كان حدث نقص في الماء، فإن العطش لا نشعر به فقط في الفم ولكن أيضًا في الدماغ.

زيادة العضلات

يساهم الماء في زيادة طاقة العضلات وتعويض السوائل المفقودة عند بذل المجهود، والتي تخرج على شكل عرق.

الحفاظ على وظائف الكلى

تناول الماء بكثرة يساعد الكلى على العمل بشكل جيد، بسبب الحفاظ على دعم السوائل بشكل متوازن بالجسم، لهذا فإن تناول الماء على مدار اليوم يساعد الجسم على التخلص من السموم بداخله.

ما فائدة شرب الماء بكثرة

محاربة الإمساك

يساعد تناول الماء على التخلص من الشوائب التي يمتصها القولون والتي ينتج عنها الإمساك وانسداد الأمعاء، والتي تصبح جافة جدًا بعد امتصاص الماء من الجسم.

العناية بالبشرة

يساعد الماء على ترطيب الجلد والحفاظ على نعومته وترطيبه، لهذا فإن تناول الماء بكثرة يعمل على تحسين البشرة ومنحها الحيوية والنضارة.

زيادة الخصوبة

تناول المياه بكثرة يساعد على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون والإستروجين، و زيادة إنتاج الخلايا الموجودة في الدم الأبيض، وزيادة إنتاج هرمون الذكورة للرجال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق