الحمل والعناية بالطفل

علامات نجاح الحقن المجهرى

الحقن المجهري من وسائل علاج مشكلة تأخر الإنجاب، حيث يتم فيها إخراج البويضات من جسد المرأة، وحقنها بالحيوان المنوي، ثم يتم حقن البويضة مرة أخرى بداخل الرحم حتى يحدث الحمل، وفي حال نجاح هذه العملية تبدأ هرمونات الجسم في التغير وظهور أعراض الحمل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على علامات نجاح الحقن المجهرى.

علامات نجاح الحقن المجهرى

تظهر أعراض الحمل بعد عملية الحقن المجهري بعدة أيام، وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي:

النزيف

من أشهر علامات الحمل هو نزول بعض قطرات الدم، وهو ما يدل على انغراس الجنين في جدار الرحم، ويظهر النزيف على هيئة نقاط حمراء بسيطة.

ألم الثدي

زيادة حساسية الثدي تعد من علامات نجاح الحقن المجهري إذ تعاني النساء من الثديين المتورمين ومؤلمين عند اللمس ناتجة ارتفاع مستوى هرمون الحمل، وقد تكون حساسية الثدي من الآثار الجانبية لأدوية البروجسترون الفموية أو الحقن.

التقلصات

تشعر بعض السيدات عند حدوث الحمل بالتقلصات والتشنجات والتي تشبه تقلصات الدورة الشهرية، وقد تكون تأثير أدوية البروجسترون المتناول بعد الحقن الجهري.

الشعور بالتعب

بعد حدوث الحقن المجهري يحدث زيادة في مستوى هرمون البروجسترون بسبب حدوث الحمل، وهو ما يُسبب الشعور بالتعب والإرهاق.

علامات نجاح الحقن المجهرى

التبول المتكرر

عند حدوث الحمل يبدأ الجسم في زيادة مقدار الدم في الجسم وارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، والذي يعمل على زيادة الشعور بالحاجة إلى التبول المتكرر.

الغثيان والقيء

قد يبدأ الغثيان والقيء الصباحي في الشهر الثاني من الحمل، ولكن قد تواجه بعض النساء من نوبات الغثيان والقيء بعد أسبوعين من الحقن المجهري.

انتفاخ البطن

من الأعراض التي قد تظهر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث عند الحمل أو بسبب أدوية الخصوبة التأثير على الجهاز الهضمي إذ يتسبب تراكم السوائل حول المبيضين في إيلام البطن وانتفاخه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق