العناية بالشعر

وصفة لتطويل الشعر في أسبوع

الحصول على شعر طويل وناعم هو حلم الكثير من السيدات، ولهذا يلجأن إلى استخدام مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالشعر، والتي قد لا تحقق بالنتائج المطلوبة، ولهذا ينصح باستخدام الوصفات التي تعمل على تطويل الشعر، حيث تمده بالفيتامينات والتغذية اللازمة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على وصفة لتطويل الشعر في أسبوع.

أفضل وصفة لتطويل الشعر في أسبوع

هناك مجموعة من الوصفات المميزة التي تساعد على تغذية الشعر وتطويله، ومن تلك الخلطات ما يلي:

الزنجبيل

يساعد قناع الزنجبيل على نمو الشعر، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البصيلات، ويتم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

وينصح بتدليك المزيج بفروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، لمدة 5 دقائق، لتحسين الدورة الدموية، ثم ترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو، مع تكرار هذا القناع لمدة مرتين في الأسبوع.

التفاح

يساعد قناع التفاح على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على توازن الأس الهيدروجينى في فروة الرأس والعمل على نمو الشعر، ويستخدم عن طريق غلي تفاحة ثم طحنها جيدًا، مع إضافة زيت جوز الهند حتى يصبح الخليط كريمي، ثم يوضع القناع على الشعر مع الابتعاد عن فروة الرأس، ثم ترك القناع على الشعر لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء.

وصفة لتطويل الشعر في أسبوع

الأفوكادو

تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه المفيدة للشعر والتي تعمل على زيادة نموه، ويستخدم عن طريق طحن حبة واحدة من الأفوكادو جيدا، ويفضل إضافة الحليب للحصول على قوام كريمي، ثم وضع القناع على الشعر لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

البصل

يحتوى عصير البصل على تعزيز نمو الشعر وغيرها، ويتم استخدامه عن طريق تقشير البصل جيدا لتحضير عصير البصل، وينصح بوضع البصل في الخلاط ليصبح عصير، ثم يوضع العصير على فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة 40 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق